تجارة الذهب تحتاج الى عوامل كثيرة لتتم بنجاح

gold and economy تجارة الذهب تحتاج الى عوامل كثيرة لتتم بنجاح

الذهب هو معدن ثمين ونفيس وله قيمته الكبرى في الاسواق العالمية, والتجارة به ليست بالأمر السهل, فتجارة الذهب تحتاج الى حنكة وذكاء من قبل من يتاجر بهذا المعدن الثمين, حيث تعتمد تجارة الذهب على التوقعات والأحوال السياسية والاقتصادية والحروب وهناك اعتمادا كبيرا على التوقعات فيما يخص اسعار الذهب في البورصات العالمية, ومسألة أسعار الذهب تعتمد على حجم الانتاج السنوي من الذهب.

والذهب يتفاعل مع أي حركة عالمية, وحتى مع أي تصريح ,فنلاحظ ارتفاع اسعار الذهب في أيام الحرب والسلم. ويتأثر سعر الذهب بعمليات قيام الدول عند طبع العملة كما يحدث في امريكا واوروبا بشكل غير مدروس وبدون رصيد من الذهب في المقابل. وهناك تريليونات الدولارات يتم طبعها سنويا دون ان يكون لها داعم كالذهب.

أما بالنسبة لأسعار الاونصة الذهبية فقد حلقت اسعارها في السنوات الماضيةعند 1700 و 1800 دولار للأوقية الواحدة ,ومايزال الذهب يستمر بالتراجع والسبب الرئيسي في تراجعه هو ان الاقتصاد الامريكي يتحسن بشكل غير متوقع. فمؤشرات الاسواق الامريكية من بورصة ناسداك وغيرها تظهر أرقاما لم تكن تحلم بها من قبل ,ورغم هذا والناس يهربون من الذهب لأن الذهب لايدر دخلا لهم. فالذهب يمكن تخزينه كملاذ امن وليس لتشغيله وجلب الأرباح. وفي هذه الحالة سترتفع اسعار الذهب ويكون المكسب مع اولئك الذين اشتروا كميات كبيرة منه اما القسم الاكبر من مخزون الذهب العالمي هو ذهب السبائك لدى البنوك والدول.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً