إرتفاع واردات الذهب فى الصين إلى أعلى مستوى فى سبعة أشهر

Chinese gold bar إرتفاع واردات الذهب فى الصين إلى أعلى مستوى فى سبعة أشهر

27 نوفمبر ( رويترز) – وصلت واردات الصين من الذهب الصافي من هونغ كونغ لأعلى مستوى لها في سبعة أشهر في أكتوبر تشرين الاول ، كما قد إشترت البلاد حوالى 100 طن من الذهب للشهر السادس على التوالي ، و ذلك لتلبية الطلب على السبائك.

و قد بلغ صافي مشتريات الصين من هونغ كونغ نحو 131.19 طن في شهر أكتوبر ، مرتفعاً من حوالى 110.914 طن في شهر سبتمبر ، و ذلك وفقا لبيانات صدرت بالبريد الإلكتروني إلى رويترز في تعداد هونغ كونغ و إدارة الإحصاء.

و كانت عمليات الشراء من هونج كونج هى الأقوى منذ شهر مارس اذار ، و أستطاعت الصين تجاوز الهند كأكبر مستهلك للذهب هذا العام ، حيث مشترياتها قد سجلت حوالى 136.185 طن. و إجمالي الواردات ارتفعت إلى 147.922 طن في شهر أكتوبر من 116،306 طن قبل شهر – بما في ذلك المشتريات سيتم إعادة بيعها إلى هونغ كونغ. و قال متعاملون أن القفز الذى حدث فى الواردات و المصارف و تجار التجزئة و التخزين ، هذا كله لتلبية الطلب الموسمي على قبيل السنة الصينية الجديدة في أواخر يناير كانون الثاني.

كما أن الصين لا تنشر أي بيانات عن تجارة الذهب. و الأرقام من هونغ كونغ ، و لكنها تعمل على إعطاء أفضل صورة للتجارة فى بلادها بالنسبة إلى المعادن الثمينة. مثل البيانات الخاصة بها فى مركز التجارة العالمي ، و تبين أيضاً أن كمية كبيرة من الذهب تدخل الصين مباشرة من خلال طرق مثل شنغهاي.

و قد بلغ الطلب الفعلى بالصين مستويات قياسية هذا العام ، حيث انخفضت أسعار الذهب نحو 25 في المئة ، و ذلك يعتبر أول تراجع له بالصين منذ 13 عاما. حيث أن الذهب هو أفضل خيارات الاستثمارات الشعبية في الصين ، حيث مشترياته تتمحور في أشكال مثل المجوهرات والبار و العملة واحدة.

و من المتوقع أن تصدر بيانات بحوالى 1،000 طن هذا العام من الطلب الصيني ، وفقا لمجلس الذهب العالمي . و أن واردات الصين في شهر اكتوبر تشرين الاول ، تضعها قدما بقوة لتتجاوز الهند كأكبر مستهلك للسبائك فى العالم.

و قد بلغ صافي الواردات الذهب من هونج كونج حوالى 986 طن للأشهر العشرة الأولى من هذا العام. و إجمالي واردات الهند لنفس الفترة من الوقوف عند ما يزيد قليلا عن 600 طن.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً