التخوف من تقليص اجراءات التحفيز سببا لاستقرار الذهب

U.S. Gold التخوف من تقليص اجراءات التحفيز سببا لاستقرار الذهب

استمر الطلب على الدولار مدعوما بعد محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر اكتوبر, الذي قال أن البنك قد يبدأ تقليص برنامج شراءالأصول البالغ 85 مليار دولار في الاشهر المقبلة اذا استمر الاقتصاد بالتحسن كما هو متوقع. وظل الين تحت ضغوط كبيرة وسط توقعات متزايدة بأن بنك اليابان سوف ينفذ اجراءات التحفيز النقدي في العام المقبل.

وكما اصدرت رويترز عن تحرك الذهب داخل نطاق دون (1250) دولار للأوقية يوم الأربعاء, وحيث اججت بيانات قوية بسوق المنازل الامريكية بواعث القلق من أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) عما قريب تقليص اجراءات التحفيز, وهو ماسيخفض من جاذبية المعدن الاصفر (الذهب) كأداة تحوط في مواجهة التضخم.

وبحلول الساعة 0717 بتوقيت غرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2 بالمئة الى 2245.60 دولار للأوقية بعد ان تراجع 0.7 بالمئة في الجلسة السابقة. وارتفعت عقود الذهب الامريكية عند تسليم ديسمبر 0.3 بالمئة الى 2245.3 دولار للاوقية.

وزادت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة ليسجل 19.19 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة الى 1369.7 دولار. وصعد البلاديوم 0.2 بالمئة الى 717.8 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً