العباءة الذهبية الأغلى في العالم في دبي

العباءة الذهبية العباءة الذهبية الأغلى في العالم في دبي

اشتهرت دول الخليج بزيها المعروف وهو ارتداء المرأة العباءة وهو زي جميل يميزها عن نساء بقية البلدان, ومع اجتماع حب الذهب وحب العباءة للمرأة الخليجية تم صنع عباءة بالذهب الخالص, وكانت هذه العباءة هي أغلى عباءة في العالم. عرضت دبي مؤخرا عباءة يقدر سعرها 65 مليون درهم اماراتي اي مايعادل 18 مليون دولار امريكي لتكون اغلى قطعة ازياء على مستوى العالم.

وقالت الشركة العارضةلهذه العباءة :انها هذه العباءة مطرزةبأكثر من 200 قطعة من الجواهر والذهب والاحجار الكريمة النادرة الوجود, وتزينها بعض قطع الالماس. تولت صناعة هذه التحفة الفنية المذهلة المصممة البريطانية(ديبي وينغهام) احتاجت وقتا طويلا من التصنيع والتزيين, ونشرت قطع المجوهرات على أجزائها.

واضافت وكالة الأنباء الالمانية(د ب ا): أن العباءة الذهبية هذه نالت اعجابا كبيرا من قبل النساء الخليجيات, وتلقت طلبا لشرائها بالرغم من سعرها الكبير. ولكن المصممة رفضت الكشف عن مشتري العباءة احتراما للخصوصية. ولا يقتصر الأمر على العباءة, بل امتد لتصنيع قماش غير تقليدي على الاطلاق مصنوع من الذهب لتنتج منه أزياء نسائية ذهبية.

وعرض هذا القماش مؤخرا في معرض المجوهرات في دبي ليصبح أحدث صيحة في عالم الموضة النسائية, ورغم غرابة هذا المنتج الا ان الطلب عليه لم يتوقف طوال أيام العرض الذي استمر لأكثرمن اسبوع. وتتفاوت اسعار هذا القماش تبعا لكثافة الذهب المستخدم في صنعه, حيث تبدأ الأسعار من 40 الف دولار للمتر الواحد. وتتعدى قيمة العباءة المصنوعة منه 500 الف دولار.

اما بالنسبة لدور الازياء في دبي فهي تتقن تصنيع العباءات والأزياء النسائية المغزولة بخيوط من الذهب الابيض, ويرسم عليها بالذهب الاصفر, وتزين بقطع من الذهب الاحمر, الذي تتباين اشكاله واحجامه تبعا لرغبة وذوق صاحبته. تقول فاطمةحرب احدى وكيلات اقمشة الذهب في الخليج: أن هذه الأقمشة طرحت في الاسواق العربية منذ اقل من عامين, ولاقت اقبالا كبيرا من المرأة الخليجية العاشقة للفخامة والتميزوالذهب.

تشرح فاطمة حرب الية تصنيع أقمشة الذهب قائلة:هذا القماش مصنوع من سبائك خام الذهب من عيار 24 قيراط تمت اذابتها بواسطة الات خاصة لتصبح أشبه بورق انعم من الحرير, ثم تتم اضافة نحاس وفضة عليه بنسبة 2 في المئة حتى يتماسك, وبعدها يصبح جاهزا لتتم صناعة الملابس منه.

وتوضح حرب وجود نوعين من أقمشة الذهب أحدهما من الذهب الخالص الذي يمكن استخدامه في تصميم الفساتين والستائر المذهبة التي تزين قصور الملوك والأمراء, ويتراوح سعر المتر منه مابين 20 ألف الى 40 الف دولار امريكي, وفقا لكثافة المعدن الاصفر (الذهب) الموجود فيه والنوع الاخر: يكون قماش تقليدي ولكن يتم تجميله وتزيينه بنقش رسومات من الذهب, ويتراوح سعر المتر منه مابين15الف الى 20 الف دولار امريكي.

وتعد المصممة الهندية (بينا سوني) من أوائل المصممات في الخليج التي أدخلت مادة الذهب علي تصاميمها. فقد استطاعت ان تسجل في موسوعة غينيس عباءة صممتها, تحمل هذه العباءة 10 كيلو غرام من الذهب ارتدتها عروس خليجية في الأيام الاولى من زواجها.

وتقول مصممة الأزياء البارزة في دبي (رنا القدسي) انها عرضت منذ عامين عباءة بمبلغ مليون ومئتي الف درهم اماراتي اي مايعادل 360 الف دولار امريكي. زينت العباءة ب75 قطعة من الذهب الخالص المشغول يدويا المرصع بالالماس الأبيض والأسود, واللؤلؤ الحر بأحجام متفاوتة , اسغرق صنع تلك العباءة ستة اشهر.

ويبقى الذهب يسير نحو الفن والرفعة ويزين الاسواق بمختلف الفنون المبتكرة بصناعة الاشياء الغريبة من الذهب هذا المعدن الجميل.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً