احتياطى المانيا من الذهب فى نيويورك

gold (1) احتياطى المانيا من الذهب فى نيويورك

مع ظهوربيانات صندوق النقد الدولى بخفض المانيا حيازتها من الذهب بمقدار 3.421 طن من الذهب فى شهر اكتوبر , مع ان هناك تقارير تفيد بأن المانيا ضمن الدول العشرة الاولى فى العالم فى احتياطيات الذهب .

وقد صدر تقرير لصندوق النقد الدولى بأن البنك المركزى الالمانى لديه احتياطيات من الذهب تعادل 3387.25 طن , وكشف عن مكان احتفاظة باحتياطيات الذهب في خزائن نيويورك, وهذا يعتبر سرا من اسراره .

وجاء الكشف عن هذه المعلومات في أعقاب النقاش العام الحاد حول ضرورة إعادة احتياطيات الذهب الألمانية الموجودة في الخارج إلى البلاد.

وأوضح عضو مجلس محافظي البنك المركزي الألماني كارل لودفيج تيليه أن 1536 طن من الذهب الألماني موجودة في خزائن بلا مقابل لدى مجلس احتياطي مدينة نيويورك وأن هناك 374 طنا أخرى موجودة لدى بنك فرنسا المركزي دون مقابل.

وان البنك المركزى بانجلترا يحصل سنويا على رسوم من الخزانه قدرها 500الف يورو اى ما يعادل 650 الف دولار مقابل تخزين 450 طنا من الذهب الألماني لديه، ويتبقى 1036 طنا من الذهب موجودة في ألمانيا.

ومع اعتياد السريه فى البنك المركزى الالمانى بشأن احتياطيات الذهب التي يصل حجمها بالتحديد إلى 3396 طنا قيمتها 143 مليار يورو (187 مليار دولار).

كان البنك قد تعهد بالاستجابة لطلب الجهاز المركزي للمحاسبات في ألمانيا بحصر احتياطياته الهائلة من الذهب في الخارج ومراجعتها بشكل دوري لكنه أصر على رفض الدعوات المطالبة بإعادة هذه الاحتياطيات الذهبية إلى الأراضي الألمانية.

ويقال ان احتياطيات برلين الضخمة من الذهب الموجود خارج ألمانيا غير آمنة وأنها تعرضت للسرقة أو تم استبدال سبائك الذهب الحقيقية بسبائك ذهب غير حقيقي .

وطالب الجهاز المركزي الاتحادي في ألمانيا البنك المركزي بإجراء مراجعة دورية لخزائن الذهب الألماني خارج برلين مع تسجيل ووزن كل سبيكة من السبائك.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً