الدول الأكثر استيرادا للذهب

الذهب الدول الأكثر استيرادا للذهب

الذهب هوالمعدن الثمين الذي تتنافس في استيراده واقتنائه الدول الغنية التي تملك الكثير من المال, وهناك بلدان كانت المحظوظة في استيراد الذهب وجعله ضيفا عزيزا في بلادها ومن هذه البلدان.

ايران

المعروف عن ايران بأنه دائما لها حصة كبيرة من استيراد الذهب ووتعد ايران من الدول الاكبر في استيراد الذهب لتنعم به على اراضيها ,حيث اكد وزير الاقتصاد التركي ان قيمة الصادرات التركية قدبلغت 12.7 مليار دولار عام 2012 وكانت حصة ايران من استيراد هذا الذهب هي 6.5 مليار دولا.ر

الصين

لقد كشف الرسم البياني الصادر من موقع( زيروهيدج) أن كمية الذهب الذي استوردتها الصين منذ شهر سبتمبر عام 2011 وحتى اغسطس عام 2013 بلغت 2116 طنا متريا وفقا لبيانات جمعتها هذا فضلا عن مئات الاطنان المنتجة محليا واللافت للأنظار هو ارتفاع الكمية التي استوردتها في شهر مارس عند224 طن فيمابدأ الاستيراد يرتفع نسبيا خلال الشهور الخمسة التالية.

الامارات

اعلن المجلس الهندي لترويج صادرات الاحجار الكريمة ان قيمة صادرات الهند من الاحجار الكريمة الى الامارات قد بلغت18.492 بليون دولار العام الماضي واكثر من 50 في المئة منها كان من المجوهرات اي بقيمة نحو9 بلايين دولار.

تركيا

تعتبر تركيا واحدة من اكبر الدول المستوردة للذهب حيث وصلت وارداتها في شهر ابريل الى45.49 طن ويعد ذلك اكثر من الضعف في الشهر الماضية18.26 طن ومقارنة بواردات الذهب لعام 2012 التي بلغت ى120.78 طن طوال العام.

العراق

استوردت كردستان العراق نحو 34 طنا من الذهب خلال الاشهر السبعة الاولى من عام 2012 وتم استيراد اربعة الاف و697 كيلة غرام من الذهب خلال يناير وفبراير ومارس عن طريق مطار اربيل العراق.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً