الاتفاق مع ايران ادى الى هبوط الذهب واحد في المئة

U.S. Gold الاتفاق مع ايران ادى الى هبوط الذهب واحد في المئة

في هذا اليوم وبعدجلسة صباحية هادئة نزل سعر الذهب الفوري 1 في المئة الى 1229.44 دولار للأوقية (الأونصة), وهو اقل مستوى منذ اوائل يوليو (تموز) وهبطت الفضة 1.3 في المئة الى 19.6 دولار للأوقية, وتراجع البلاتين 5.26 في المئة الى 1374.24 دولار للأوقية, والبلاديوم 5.44 في المئة الى 709.25 دولار.

وكان هذا ماجاءت به سنغافورة (رويترز) حيث كان سبب الانخفاض في سعر الذهب هو ارتفاع الأسهم والدولار الامريكي, مما يضعف من اغراء المعدن كملاذ امن عقب التوصل لاتقاق تقييد برنامج ايران النووي ,وموجة بيع لأسباب فنية. وأكدت ان هذا الاتفاق لم يكن سببا في صعود بورصة السعودية وقطر .

وشمل اتفاق ايران على تخفيف العقوبات الاوربية على تأمين شحنات النفط بعد ان نصت امريكا على وضع عقوبات على النفط والاستثمارات في مجال الطاقة في ايران.

ومن جهة اخرى توقع (غولدن مان ساكس) انخفاض الذهب الخام والحديد وفول الصويا والنحاس بنسبة 15 في المئة على الأقل في عام 2014 القادم .وذلك على الرغم من التفاؤل اتجاه انتعاش الاقتصاد الامريكي كما يرى (غولدن مان ساكس) الاستثماري ان مخاطر هبوط الخام للحديد تظل مرجحة مع تزايد الامدادات.

وتاتي توقعات البنك في الوقت الذي تراجع فيه مؤشر (ستاندرد اند بورز جي اس سي اي) للسلع 5 في المئة هذا العام مع هبوط الذرة لتوافر الامدادات فضلا من المعادن النفيسة في ظل توقعات بتقليص البنك الاحتياطي في برنامجه لشراء السندات.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً