انخفاض اسعارالذهب الاردنى فى الاسواق

الذهب الاردنى 1 انخفاض اسعارالذهب الاردنى فى الاسواق

تراجعت اسعار الذهب فى الاسواق المحليه ,بما يتراوح بين الدينار الى الدينارين خلال الاسبوع المنصرم , ومع ان اسعار الذهب تشهد انخفاضا طفيفا خلال الاسبوع الماضى عالميا حتى اغلاق الجمعه لتصل الى 1246 دولارا منخفضة حوالي 80 دولارا للاونصة خلال اسبوعين.

ومع توقعات المتعاملون على ان انخفاض الذهب المحلى نتيجه ارتفاع الدولار, امام سله العملات الرئيسيه , و التقدم الملحوظ في المفاوضات ما بين ايران وامريكا بِشأن البرنامج النووي.

وبلغت اسعار الذهب في السوق المحلية نحو 28.6 دينارا للجرام من عيار 24 قراطا، فيما سجل جرام عيار الـ 21 نحو 25.4 دينار وسجل عيار 18 نحو 21.5 دينارا، وبلغ سعر الليرة الرشادي 185 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 210 دنانير.

وقد صرح امين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات , ان انخفاض اسعار الذهب في الاسواق العالمية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، متوقعا استقرار اسعار الذهب عند حدود 1250 دولارا للاوقيه، وانخفاض اسعار الذهب في الاسواق العالمية الى تحسن الدولار امام سلة العملات مع التقدم الملحوظ في المفاوضات ما بين ايران وامريكا بِشأن البرنامج النووي.

ومع وجود حركة متوسطة في شراء المصاغ الذهبي الفترة الحالية، مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة بسبب الانخفاض القياسي على اسعار الذهب.

حركة متوسطة في شراء المصاغ الذهبي الفترة الحالية، مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة بسبب الانخفاض القياسي على اسعار الذهب.

واشار الى ان الانخفاض القياسي الذي جرى على الذهب امس يسهم في زيادة مبيعات التجار خلال الفترة المقبلة.

وبلغ حجم الشراء من 3340 كيلو جراما خلال العام الماضي مقارنة بحوالي 1900 كيلوجرام خلال العام الذي سبقه فيما بلغ حجم الاستهلاك من المصوغات المستوردة نحو 1400 كيلوجرام غالبيتها مستوردة من إيطاليا التي تعد من أهم دول العالم في تصدير الذهب، وبلغ حجم شراء السبائك حوالي 391 كيلوجراما.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً