اسلحة ومعدات خاصة بالصيد مصنوعة من الذهب الخالص

gold weapons اسلحة ومعدات خاصة بالصيد مصنوعة من الذهب الخالص

الصيد هي هواية اشتهر بها البدو منذ القدم, ويعد اهل البادية هم افضل من يقوم بحرفة الصيد ,ولكن مع الايام اصبحت هذه الحرفة هواية يمارسها الانسان في ايام اجازاته , والصيدهي تقليد من التقاليد اليدوية التي يمارسها سكان السعودية والامارات والبحرين وقطر .وتعتبر هذه البلدان من اشد البلدان تمسكا بهذه الهواية و يسعون دائما لتطويرها والحفاظ على تراثها فهم يعشقون هواية الصيدولايستطيعون التخلي عنه.

ومن المعروف عن عشاق الصيد بأنهم يقضون اوقات اجازاتهم الاسبوعية في المناطق الصحراوية وخصوصا في فصل الشتاء والربيع ويصطحبوا معهم اسرهم واولادهم للاقامة في الخيام لعدة ايام في الصحراء, تاركين خلفهم القصورر المشيدة والفلل الفاخرة.

ويمضون هذه الايام بممارسة الصيد بالصقور والسلاح, ويحيون عادات وتقاليد اجدادهم البدو بالالتفاف حول النار في المساء, وصعود التلال الرملية في النهار. ومن خلال الاقبال الشديد على هواية الصيد في الخليج تنافست شركات عربية واجنبية كبرى على انتاج معدات الصيدوالمبيت في الصحراء, وراحت تعرض انتاجها في معارض ضخمة تقام في دول الخليج وسط اقبال كبير من ابناء تلك الدول.

و لا تكتفي الشركات بعرض المنتجات التقليدية للصيد بل ابتكرت منتجات مميزة بعضها فريدة من نوعها مثل أسلحة الصيد المصنوعة من الذهب الخالص المزينة بالالماس, ومعدات لهوات اقتحام الصحراء مصنوعة من الفضة والمعادن الثمينة. وتباع تلك المنتجات بمبالغ تبدأ ببضعة الاف الدولارات حتى يصل سعر بعضها الى 200 الف دولار امريكي للقطعة الواحدة ,وبالرغم من سعرها المرتفع الا ان الاقبال على شرائها كبير جدا.

وفي معرض ابوظبي الدولي للصيد والفروسية تم عرض كل انواع اسلحة الصيد ومعدات الصيد المصنوعة من الذهب الخالص, كما قدم المعرض معدات صيد من النحاس والبرونز والخشب والاحجار الكريمة والشبه كريمة .

تميز المعرض هذا العام بعرض سلاح منقوش بالفولاذ والعاج ومرصعا بالذهب من عيار 24 قيراط ,واسلحة اخرى مصنوعة من الذهب الأبيض النفيس,وذكرت الشركة ان كل بندقية صنع منها قطعة واحدة فقط على يد خبراء عملوا على ترصيع العاج بذهب من عيار 24 قيراط. ومن بين المعروضات ايضا تم عرض سكين استغرق تصنيعه ثمانية اشهر, منقوش عليه صور لجامع الشيخ زايد الكبير يدويا من قبل واحدة من ابرز دور النقش العالمية في ايطالية, وعلى الجانب الاخر للسكين صور لزهور الجامع منقوشة ومرصعة بالذهب الخالص تحمل ازرارا ماسية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً