انقاذ السويسريون ذهب بلادهم

swiss gold انقاذ السويسريون ذهب بلادهم

الذهب هومعدن نفيس وذو قيمة كبيرة ومن الواجب انقاذه عند تعرضه للخطر والتدهور, مثلما عملت سويسرااتجاه ذهب بلادها عندما كان يمر بحالة الخطر. فعندما ساءت احوال الذهب في سويسرا حاولت الحكومة السويسرية انقاذ احتياطي الذهب السويسري فأطلقت دستوراسويسريا: وهو حق كل مواطن التقدم بمبادرة شعبية يتم طرحها للتصويت العام, بهدف اقرارقانون جديد او تعديل قانون قائم بشرط ان يجمع 100 الف توقيع مؤيد لمبادرته, وموافقة اكثر من نصف المصوتين في البلاد, واكثرمن نصف المقاطعات السويسرية.

وتم توقيع الحكومة السويسرية على هذه المبادرة وحملت المبادرة اسم (انقذوا ذهب سويسرا).
تم من خلال المبادرة تقديم المطالب التالية: دعوة المصرف الوطني السويسري التوقف عن بيع الذهب, ثانيا ان يعاد الى سويسرا كل ذهبها المخزون في الخارج, ثالثا ان يؤسس احتياطا من الذهب لايقل عن 20 بالمئة من اصول موجودات الاحتياطي العام لمال سويسرا.

ويكون هذا حماية مضمونة للمدخرات الخاصة وكذلك بالحفاظ على المستوى العالي للأجور ومعاشات المتقاعدين.
وأعلن (لوكانس رايما) عضو مجلس النواب عن مخاوف ديون هائلة من الممكن ان تحدث كحال الولايات المتحدة الامريكية تهديدا على الذهب السويسري في حال بقاء الفرنك السويسري في المصرف الاتحادي الامريكي او مكان اخر خارج البلاد. حيث تخوفو من امريكا بأن تتعامل معهم كما تعاملت مع المانيا فعندما طلبت المانيا من امريكا الاطلاع على الذهب المخزون في خزائن المصرف الاتحادي الامريكي رفضت الولايات المتحدة الامريكية طلبها. و اشارت الحكومة السويسرية بأنها ستقوم باعلان وقت محدد لاجراء التصويت على المبادرة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً