مصرع حوالى 25 قتيل فى منجم ذهب بغينيا نتيجة للتعدين الغير مشروع

انفجار-منجم (1) مصرع حوالى 25 قتيل فى منجم ذهب بغينيا نتيجة للتعدين الغير مشروع

( رويترز) – قال مصدر في الشرطة يوم الخميس ، أنه قد قتل ما يصل الى 25 شخصا في منجم للذهب في شرق غينيا نتيجة إنفجار للغاز. و قد وقع الحادث يوم الاربعاء في منجم الحرفية في محافظة Siguiri على بعد حوالى 800 كم ( 500 ميلا) شمال شرق كوناكري. حيث أن المنطقة تضم اكبر احتياطيات من الذهب الخاصة بالبلاد الغربية الأفريقية.

و قال Noumouke Dioubate ، وهو من سكان Siguiri الذين شهدوا عملية الانقاذ ، انه قد تم العثور على 14 جثة ، لكنه يعتقد أنه كان يوجد نحو 25 من عمال المناجم في حفرة في وقت الانفجار و يمكن أن يكون أحدهم قد نجا. و لكن أكدت مصادر في الشرطة أن حوالى 14 جثة قد انتشلت من هذا الموقع.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته “أن الجدران هذه المناجم ضيقة جدا وأنه من المستحيل بقاء أحد على قيد الحياة أثناء وجود هذا النوع من الحوادث”.

علماً بأن التعدين الحرفي في دولة غينيا الغنية بالمعادن يكون فى غالب الوقت بطرق غير قانونية. لذلك يوجد بها أخطر الحوادث المتاحة أن تحدث نتيجة عدم الرقابة الكاملة ، و من المعروف في يوليو تموز أنه قد قتل أربعة أشخاص في حادث مماثل.

وقال المتحدث باسم الحكومة Damantang ألبرت كامارا “يبين هذا الحادث أنه لا يزال هناك الكثير من العمل للقيام به للحد من هذه المهازل و معاقبة الكثيرين من هؤلاء لمنع وجود مثل هذه الحوادث و إزهاق أرواح العمال نتيجة كسب الأموال الغير مشروعة ، و أكدت السلطات الباكستانية ، أنها تقاتل منذ سنوات لإيجاد السبل والوسائل لضمان أمن عمال المناجم الحرفيين”.

و تعتبرغينيا أيضاً هي واحدة من أكبر الدول المصدرة للبوكسيت في العالم ، و أيضاً من الدول الغير مستغلة لإحتياطيات خام الحديد الكبيرة التي يقوم بجذبه عمال المناجم العالمية الكبيرة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً