جولد مان ساكس: ستنخفض الموارد إلى 15% حتى ينهض النمو الأقتصادى

earns-goldman-sachs.jpeg-1280x960 جولد مان ساكس: ستنخفض الموارد إلى 15% حتى ينهض النمو الأقتصادى

وفقا لمجموعة جولدمان ساكس أن معدن الذهب ، و خام الحديد و فول الصويا و النحاس ربما تنخفض نحو 15 في المئة على الاقل العام المقبل ، كسلع تواجه مخاطر متزايدة هابطة نحو الأسفل ، حتى أن يتم النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

إنما المخاطر الأقوى هى لخام الحديد و ذلك متوقف على تابع الزيادات بالإمدادات لدى هذا المعدن ، و بما في ذلك قد كتب محللون جيفري كوري في تقرير صدر امس ، ان تحديد رأس الموضوعات و البيانات الصادرة من البنك و مقرها مدينة نيويورك في السوق حتى 10 سنوات القادمة. أن سوف تكثرضغوط الأسعار حتى تصبح مرئية في الغالب في وقت لاحق في عام 2014 ، و قد كتب المحللون فى ذلك ، أن التنبؤ الخاص بالسبائك و النحاس و فول الصويا سوف ينخفض إلى أدنى مستوياته الذى وصلوا إليه منذ عام 2010.

فقد فقدت هذه السلع تتبعها لمؤشر ستاندرد اند بورز بقيمة GSCI 5 في المئة هذا العام ، و ذلك بقيادة الذرة كما ارتفعت الإمدادات الخاصة به ، و بالنسبة للمعادن الثمينة على التوقعات القادمة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف تحصل على تحفيز جيد . حيث وصف جولدمان الخسائر المتوقعة لخام الحديد و الذهب و النحاس و فول الصويا بأنها خسائر كبيرة للغاية ، و قال أنها يمكن أن تساعد في إضعاف العملات في الدول المنتجة ، بما في ذلك الدولار الاسترالي و الراند الخاص بالجنوب الإفريقي.

و قال محللون “أن في العام الماضي ، قد أشرنا إلى التحول المستمر في وجهات نظرنا بإتجاه هذه السلع ، و في نهاية المطاف أشرنا نحو مخاطر إتجاه الأسعار بالتأشير السلبي” ، و كتب محللون بما في ذلك محلل كوري. “أن أثر استجابات العرض لهذه الفترة من الضغوط السعرية تعتبر غير عادية لأنها لا تزال تتدفق بسرعة من خلال هذا النظام القائم”.

و قال جولدمان أن أسعار الذهب كانت بقيمة 1،245.90$ للأونصة في الساعة 4:33 في سنغافورة ، وسوف تنخفض بقيمة 1،050 $ في نهاية العام المقبل و ذلك في تقرير له ، مع إعادة صياغة توقعات سابقة. و قال المحلل الكوري الشهر الماضي ، أن البيع الشديد للذهب كمعدن لا يستهان به ، بالنسبة للعام القادم متوقف على أن الاقتصاد الأمريكي يمتد انتعاشه.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً