اكثر دول العالم انتاجا للذهب

gold_bullion4 اكثر دول العالم انتاجا للذهب

يشتهر الذهب بوجوده بدول عديدة من مختلف انحاء العالم, ولكن اكثر الدول انتاجا لهذا المعدن النفيس هي جنوب افريقيا, فهي المنتج الاول للذهب على مستوى العالم لقدقامت جنوب افريقيا في عام 2008 على انتاج 272.218 كيلوغرام من الذهب فهي تنتج حوالي72./. من الانتاج العالمي للذهب.

كشف وزير المعادن كمال عبداللطيف عبد الرحيم من خلال زيارته لجنوب افريقيا الاخيرة ان جنوب افريقيا حققت مكاسب عديدة وذخيرة ووفيرة للسودان من اطار التعدين, واوضح السيد الوزير خلال ترأسه الاجتماعي التنسيقي الثالث الذي انعقد بقاعة الذهب بالوزارة :بأن الوزارة تسعى بخطوات ثابتة ومرحلة جديدة لاستخراج الذهب.

وقال وزير المعادن انه بعد انتاج الذهب في جنوب افريقيا ستعتمد الوزارة على انتاج معادن اخرى وموارد اخرى ايضا, فالوزارة قطعت شوطا كبيرا وبعيدا في مجال الانتاج.

اما بالنسبة للمرتبة الثانية في انتاج الذهب فتعد الصين بأنها هي صاحبة المركز الثاني في انتاجه .حيث ان الصين انتجت نحو37.642 طنا من الذهب في هذا العام من شهرسبتمبر وهذه الاحصائية وفقا لجمعية الذهب الصينية .اما في العام الماضي فقد انتجت الصين نحو4.3 طن من الذهب, وقامت بزيادة الانتاج بنسبة11.7 لهذا العام.

فكان هذا سببا لتصبح اكثربلدمنتج للذهب في العالم واصبحت تمثل نحو13.7 من انتاج الذهب في العالم وتعد الصين ايضا اكبر منتج واكبر مستهلك للذهب وبلغ متوسط تكلفة الانتاج للوحدة النقدية في الصين لاسعار الذهب المدرجة الى912 دولار امريكي للاونصة.

امابالنسبة لاستراليا فتعد صاحبة المركز الثالث لانتاج الذهب, وزاد في الانتاج (عام 2010 و2011 )عشرة في المئة للاستفادة من المستويات القياسية المرتفعة التي سجلها المعدن النفيس لتحتفظ البلاد بهذا المركز . فهذه الدول الثلاثة (جنوب افريقيا والصين واستراليا) هي الدول الاكثر انتاجا في العالم لمادة الذهب.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً