إرتفاع أسعار الذهب بالسوق الفورية بنسبة 0.2%

صعود أسعار الذهب إرتفاع أسعار الذهب بالسوق الفورية بنسبة 0.2%

سنغافورة (رويترز) – لقد تم تداول معدن الذهب إلى أقرب أدنى مستوياته الذى إنخفض إليها من قبل ، و ذلك في خلال الأربعة أشهر الفائتة حتى يوم الخميس ، و ذلك بعد أن سجل أكبر خسارة له في حوالى سبعة أسابيع في الجلسة السابقة متأثرا تأثيراً سلبياً بالمخاوف المتاحة من بدء المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في تقليص و تخفيض برنامج التحفيز الكمى الداعم للسلع الأولية في الأشهر القليلة القادمة.

و قد بينت التقارير بيانات الاجتماع الخاص باللجنة السياسة النقدية بالمجلس الاحتياطي الاتحادي ، و التي تم نشرها يوم الأربعاء الموافق 11/21/2013 ، أن المسؤولين قد يقررون البدء فى تقليص برنامجهم لشراء سندات الأصول المقدرة بقيمة 85 مليار دولار شهريا و ذلك في أحد اجتماعاتهم القليلة المقبلة بناء على النمو الاقتصادي الأمريكى.

و أيضاً قد ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الفوري بنسبة 0.2 بالمئة إلى أن عادل قيمة 1245.56 دولار للأوقية (الأونصة) ، و ذلك فى تمام حلول الساعة 07:47 بتوقيت جرينتش ، و لكن قيمة الذهب لم ترتفع كثيرا عن أدنى المستويات الذى وصل إليها خلال أربعة أشهر ، و الذي سجله يوم الأربعاء عند قيمة 1240.69 دولار للأوقية. بينما انخفضت القيمة للذهب والفضة بنسبة 2.5 بالمئة. و بالنسبة للمعادن الثمينة على وجه عام ، قد ارتفعت الفضة بنسبة 0.45 بالمئة إلى وصلت محققة مبلغ 19.88 دولار للأوقية. و أرتفعت أسعار البلاتين أيضاً بنسبة 0.13 بالمئة إلى قيمة 1391.1 دولار ، و إرتفع البلاديوم محقق نسبة 0.28 بالمئة إلى أن وصل نحو 710.97 دولار.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً