التكنولوجيا المستخدمة في التنقيب عن الذهب

gold-mining-trucks التكنولوجيا المستخدمة في التنقيب عن الذهب

تلعب التكنولو جيا دورا هاما في حياتنافمن خلالها تتطور كل العلوم وعلى كل الاصعدة سواء في الطب او الهندسة او الفن وكل العلوم الاخرى,واما التكنولوجيا في البحث عن الذهب فتعتبر تكنولوجيا في منتهى الصعوبة والذكاء, لانها تعمل بالبحث عن معدن نادرمن نوعه, والحصول عليه تكون شبه مستحيلة, ولكن التكنولوجيا الحديثة جعلت المستحيل موجودا ومتوفر فقامت شركات كبيرة في العالم على اكتشاف اجهزة تكشف لهم الذهب , مثل شركة (minelab) وتعتبر هذه الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والكشف عن الذهب.

فقامت بصنع جهاز يحمل باليد يقوم من خلاله المنقبون عن كشف مكان الذهب. وتتم عملية الكشف عن طريقه بشكل سريع وفعال ,وتم اكتشاف كتلة من الذهب من خلاله في استراليا ,تقدر قيمة هذه الكتلة ب 300000 دولار امريكي. وطرح هذا الجهاز عام 1985 .ومايميز هذا الجهاز عن الاجهزة الاخرى بأنه اقل ضرراللبيئة من غيره.

وتعد التكنولوجيا الالمانية هي الاقوى والاحدث عالميا وبدون منافس ,حيث كان للذهب نصيبا منها عندما صنع جهاز كوبرا الاستشعاري ,الذي يعتبر تحفة الكترونية .يعمل بنظام الكتروني على التنقيب على الذهب, وقد تم تصميمه بطريقة معقدة جدا جعلت محاولات تقليده ضربا من الخيال, وذلك بالاضافة لمحدودية انتاجه التي جعلت احتكاره مستحيلا.

يعمل هذا الجهاز الذكي على اكتشاف الذهب بنظام الاستشعار عن بعد. باستخدام الطاقة المرسلة والمستقبلة. و من التكنولوجيا الحديثة ايضا هو جهاز (الاسطورة وثورة العلم والتكنولوجيا) في عالم الكشف والتنقيب عن الذهب والمعادن والكنوز في باطن الارض, وحصل على شهادات الجودة والامتيازات الهندسية العالمية.

ويتميز بثباته وقدرته العالية على سرعة نقل البيانات ويعد الافضل في نظم التشغيل ونظم الذكاء الصناعي, ومن التكنولوجيا المعاصرة ايضا كاشف المعادن (البلاك هوك), فهو يعمل على تحديد المواقع التي تتواجد بها المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة.
ويتميز بالسهولة القصوى في البحث عن المعادن وتم تصميمه خصيصا لصائدي الكنوز والمنقبين عن الذهب والتوازن الارضي لهذا الكاشف عن المعادن يعمل بنظام شبه اوتوماتيكي لزيادة السهولة للمستخدم ويمكن استخدامه في جميع التضاريس ولايستجيب لتمعدن الحديد او الرمال السوداء, ويستطيع هذا الجهاز الحصول على شذرات الذهب وصولا الى اكثر من 45 سم عمقا والاجسام الكبيرة والمعادن مثل صناديق الكنوز حتى عمق 8 أمتار. وهناك الكثير من التكنولوجيا المبتكرة في مجال التنقيب عن الذهب .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً