جولد فيلدز: إنخفاض سهم الشركة نحو 50% هذا العام

2011-gold-fields-logo جولد فيلدز: إنخفاض سهم الشركة نحو 50% هذا العام

شركة جولد فيلدز المحدودة ( GFI) للذهب ، قد نسجت و عملت على معظم مناجم جنوب أفريقيا لهذا العام ، حيث عادت الشركة الى الربحية في الربع الثالث مع زيادة الانتاج و خفض تكاليف الشركة.

و قالت الشركة ومقرها جوهانسبرج اليوم في بيان ان الارباح تطبيع يتطبع بكيفية الإدارة و التفكير لدى المنتجين ، و ما أدركته الشركة من حوالى 12 مليون دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر ، مقارنة مع خسارة قدرها 36 مليون دولار في الربع السابق. يوضح هذا أنه قد ارتفع إنتاج الذهب حوالى 10 في المئة بما يعادل حوالى 496،000 أوقية في هذه الفترة ، بينما انخفضت نسبة التكاليف الداعمة تقريباً بنسبة 23 في المئة بما يعادل نحو 1،089 دولار للاوقية (الاونصة).

و قال جولد فيلدز في بيان، “كانت السمة الرئيسية لهذا العام 2013 ، بربع شهر سبتمبر لأن حدث به استمرار استراتيجي منسق ومركز فى هندسة التحول المستدامة و الهيكلية في قاعدة خفض التكاليف للمجموعة لزيادة إنتاجها مما يساعد فى زيادة الأرباح”.

و قد انخفض سهم الشركة نحو 50 في المئة هذا العام وسط هبوط حاد في أسعار الذهب ، و التي هي في طريقها لأول انخفاض سنوي لها منذ عام 2000 ، و أيضاً إرتفاع الأجور و تكاليف الطاقة في جنوب أفريقيا ، حيث أن الشركة تمتلك حقول من الذهب في منجم عميق بجنوب أفريقيا. و قالت الشركة في آب العملية ربما لن يحقق لها هذا المنجم المستوى المستهدف و هو حوالى 700،000 أوقية من الإنتاج السنوي بحلول عام 2016.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً