الميدالية الذهبية ذات قيمة مادية ومعنوية

Gold-Medal الميدالية الذهبية ذات قيمة مادية ومعنوية

الفائز دائما يكرم عند حصوله على المركز الاول في اي مجال من مجالات الحياة. وهذا التكريم يكون ثمرة مجهوده الذي بذله كي يحصل على هذه المكانة, والميدالية الذهبية هي ثمرة يجنيها من فاز بأي نوع من انواع المباريات , ويحصل عليها الفائز مكافأة لانجازه ,اما الألعاب الولمبية القديمة وقبل اختراع الاولمبية الذهبية كان يقدم للفائز الذي حصل على المركز الأول غصن زيتون او اكليل زيتون من الشجرة المقدسة بالقرب من معبد زيوس.

اما الان فالميدالية الذهبية هي المكافأة التي يكافأ بها الفائز حيث يبلغ وزن الميدالية الذهبية في اولمبياد لندن حوالي 412 غرام. تتكون الواحدة منها من 6 غرامات من الذهب. اي حوالي0.3 بالمئة من اجمالي وزنها, وباقي مكوناتها من الفضة والنحاس.
تبلغ قيمة الميدالية الذهبية 650 دولار وفقا لأسعار السوق المحلية, وكان اول مصمم للميدالية الذهبية هو المصمم البريطاني (ديفيد واتكينز) .حيث استمد الهام التصميم لوجه الميدالية الأمامي من الهة نايك التي تمثل تقاليد الأولمبياد ونهر التايمز الذي يمثل مدينة لندن, والهام التصميم لوجه الميدالية الخلفي من شعار اولمبياد لندن عام .2012

يتم تصنيع الميداليات في مصنع ساوث ويلز الملكي ,الذي يعمل على تصنيع العملات .تستغرق عملية صناعة الميدالية الذهبية 10 ساعات والان تحفظ ميداليات اجمالي والذي عددها 2300 ميدالية في برج لندن.

أما القيمة المعنوية للميدالية الذهبية فهي اكبر بكثير من قيمتها المادية, فمجرد حصول الفائز على الميدالية يكون بالنسبة له شعور لا يوصف من شدة الفرح فالحصول عليها ليس بالامر السهل بل الحصول عليها يحتاج الى جهد وسعي ومهارات عالية على كل الاصعدة من الالعاب والاولمبيات .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً