من الذهب الخالص يصنع مفتاح الكعبه المشرفه

الكعبه المشرفه من الذهب الخالص يصنع مفتاح الكعبه المشرفه

على عتبه الكعبه الشرفه ,قام امير مكه المكرمه , بتسليم مفتاح الكعبه الجديد ,وذلك ضمن فاعليات مناسبة غسل الكعبة المشرفة.

فى هذا اليوم المتجدد بالعطاء والرحمه والبسمه كان بيت الله (الكعبه المشرفه )على ميعاد مع تقليد جديد وقفل يوصد أبوابها صنع من الذهب الخالص.

ويتم تنظيف الكعبه المشرفه سنويا , وفيها يقوم عن خادم الحرمين الشريفين بانابه أمير المنطقة في هذه المهمة ، وبمشاركة عدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام.

ويتم غسلها بماء زمزم والورد، وأن هذة العملية تتم مرتين في السنة , وكان مفتاح الكعبه المشرفه المنقوش باوجهه السته.

الوجه الأول: لا إله إلا الله محمد رسول الله , والوجه الثاني: إهداء من خادم الحرمين الشريفين , والوجه الثالث: الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , والوجه الرابع: سنة ألف وأربع مئة وأربع وثلاثين 1434هـ , والوجه الخامس: قوله تعالى: (جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِّلنَّاسِ) الآية 97 من سورة المائدة, والوجه السادس: قوله تعالى: (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ) الآية 96 من سورة آل عمران.

ويتم عمل كردون امنى من رجال الامن يفصل بين الطائفين وبين من يقومون بغسيل وتنظيف الكعبه المشرفه ,وتفوم الرئاسه العامه العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإشراف على إعداده ومراحل تصنيعه التي تمت في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

ويكون كلا من الطائفين والمشاركين فى العمل بلحظات الفرح ذاتها، فكأن أعينـهم تشارك في الغسل من بعيد.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً