متحف الذهب براد من أبرز المتاحف فى أوروبا حيث يجمع 4.5 كلغ من الذهب

Bolsa4 متحف الذهب براد من أبرز المتاحف فى أوروبا حيث يجمع 4.5 كلغ من الذهب

يعتبر متحف الذهب براد فى دولة رومانيا ، هو من أكثر المتاحف الفريدة من نوعها في أوروبا . و ليس هناك مثل هذا المتحف إلا قليلاً فى جميع أنحاء العالم حوالى 2 أو 3 مثله و ليس تماماً. لأنه هو الأكثر قيمة بين المتاحف حيث يجمع حوالى 4.5 كلغ من الذهب في العالم.

و يدخل ضمن أكبر و أعظم المتاحف عالمياً ، لأنه يحتوي على أكثر من حوالى 1،000 عينة من العينات المعدنية الثمينة و أكثر من 1،300 خاصة بمعدن الذهب. و بعد 5 سنوات ، فقد تم إعادة فتح باب آخر. منذ طوال هذا الوقت ، و دخل المتحف بين الفحص و التقييم ، و تم تجديد المبنى بالكامل.

و يضم هذا المتحف أكثر من حوالى 1000 قطعة المصنوعة من دون الذهب و أكثر من حوالى 1300 من المعادن الثمينة التي تحتوي على معدن الذهب ، و لكنها من أرقى الأشياء الثمينة حيث عرضت بالمتحف لفخامتها و جمالها الفنى الراقى.

كما أن العينات تأتي من البلدان في جميع أنحاء العالم ، و لكن الأكثر استثنائية منهم ، هي تلك التي تأتي من جبال Metalifer من رومانيا ، حيث يوجد بها الذهب العتيق الذي تم استخراجه من هناك منذ عدة قرون.

و الطريقة التي وضعت بها حجارة المتحف على هذا العرض هو الشئ الملهم للغاية فهو أسلوب فنى لشئ راقى ، و أيضاً هذه الملاجئ القريبة من المتحف في الواقع تصل إلى نحو من 4 ، 5 كيلو من الذهب من كوكب الأرض.و أكدت بعض المعروضات هذه المبالغ التي تذهب قيمتها إلى نصف مليون دولار.

و أثبتت العديد من الأشياء الأثرية التي تتعرض لها منطقة براد وجود حياة الإنسان دون توقف على هذه الأراضي لفترة زمنية عملية تشهد حوالى 5000 سنة و أيضا 2000 سنة من النشاط التعدين بهذه المنطقة ، و ما وصلت أليه من أعمال أستطاعت بها إبراز نفسها فى أوروبا بأكمالها كان نتيجة للنشاط و الكد.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً