تراجعت أسعار الذهب لإنخفاض الطلب الفعلى عليه

london stock تراجعت أسعار الذهب لإنخفاض الطلب الفعلى عليه

لندن ، 18 نوفمبر ( رويترز) – تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع إنخفاض الطلب الفعلي و تراجع في السلع الأخرى ، كل هذه الأشياء دفعت التجار إلى جني قيمة السلع فى ثلاثة أيام لزيادة المكاسب ، على الرغم من التوقعات بأن السياسة النقدية الامريكية ستبقى فضفاضة في الوقت الراهن لتقدم الدعم.

و يوجد تكهنات ليوم الخميس بأن إدارة رئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين سوف تحافظ على السياسة النقدية للمجلس الاحتياطي الفيدرالي حيث تكون سهلة لتساعد في رفع قيمة الذهب عن أواخر الأسبوع الماضي ، و بالفعل دافع البنك بقوة جريئة للقدوم بخطوات للتحفيزالكمى و ذلك للإرتقاء بالنمو الاقتصادي.

لقد كانت السياسة النقدية التى أتخذها البنك فائقة و فضفاضة ، مما يفيد الذهب عن طريق الحفاظ على انخفاض أسعار الفائدة ، في حين اذكاء توقعات ارتفاع التضخم ، و هو المحرك الرئيسي لارتفاع أسعار الذهب في السنوات الأخيرة . و حيث أنها تراجعت بنسبة 23 في المئة هذا العام على المضاربة ، يتم تعيينها الأن لهذه الغاية.

و كان سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3 في المئة الى 1،285.45 $ للأونصة في 1007 GMT. و لكنه قفز بأكثر من 20 دولارا للاوقية (الاونصة) ، في الأيام الثلاثة الأخيرة من الأسبوع الماضي ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته في شهر واحد بمبلغ 1،260.89 حتى يوم الثلاثاء.

و كانت العقود الآجلة للذهب الامريكي فى تسليم ديسمبر كانون الاول وصلت بانخفاض قيمته 2.40 دولار للاوقية (الاونصة) بما يعادل $ 1،285.00.

قال أسابيع سيمون ، رئيس المعادن الثمينة في ScotiaMocatta ، “ليس هناك الكثير من الأموال الطازجة القادمة في هذا الوقت ، و حتى أقساط التأمين الصينية مخيبة للآمال إلى حد ما لهذا الوقت من العام . و اليوم كل شيء هو في توقعات ليس أكتر ، لذلك الذهب يعتبر مجرد دعوة تالية للنهوض مرة أخرى و لكن عموما هذه هي بيئة يجب التعامل معها بشتى الطرق”.

قال أيضاً “اذا كان لدينا دليل على أن البراعم الخضراء ( التعافي الاقتصادي الأمريكي ) يتحولون إلى شيء أكثر وضوحا و إيجابية ، من الواضح أنه سيكون له تأثير سلبي على الذهب ، و لكن أكيد سيجري دفع تلك التوقعات بمزيد من التوضيحات مرة أخرى” ، و أضاف “لا أعتقد أن هناك ما يكفي من السلبية لكى نعود مرة أخرى لدفعنا إلى الوراء. لذا نحن فقط في ممر جانبي”.

و استقرت الاسهم الاوروبية يوم الاثنين ، بينما تراجع خام برنت القياسي للعقود الآجلة للنفط الخام و النحاس بنسبة 0.4 في المئة و 0.2 في المئة على التوالي.و انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2 في المئة أيضا.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً