كيفية الاستفادة من الذهب القديم والحفاظ عليه

focus on gold 21 كيفية الاستفادة من الذهب القديم والحفاظ عليه

الذهب هو معدن نفيس وثمين , بالاضافة الى انه عنصر يتميز بندرة وجوده ويتميز بالنقاء الاكثر من المعادن الاخرى ,وهو عنصر لايتحد مع الاوكسجين والكبريت والهالوجينات ,وانما يوجد برفقة عنصر نادر ايضا. والذهب يتمتع بقيمة مادية وفنية عالية ,وهو معدن قديم جدا اذ تم العثور على معدن الذهب منذ 2500 عاما وأكثر, ولكن الذهب لما يتميز به من حساسية وجمال فيحتاج الى عناية فائقة للحفاظ على رونقه وبريقه ,فكثيرمن الناس تقتني ذهبا من فترات طويلة فيكون الذهب الموجود لديهم قد فقد بريقه ولونه الأساسي الذي يضيف من جماله, فيصبح لون الذهب عاتما.

هناك طرق كثيرة لاعادة بريق ولمعان الذهب من خلال تنظيفه بالشكل الجيد وطريقة حفظه ايضا بالشكل الجيد, فعندما يريد مالك الذهب تنظيف الذهب القديم الذي يملكه يجب عليه تنظيفه بمواد لاتضرالذهب. فمن المستحسن تنظيفه بواسطة فرشاة المعجون ووضع معجون اسنان عليه ودعكه برفق. او تنظيفه بواسطة صودا الخبز, اما اذا كانت المجوهرات قديمة جدا وقد أخذت لونا جديدا بسبب مرور وقت طويل من الزمن عليه واذا استحالت اعادة لمعانه ولونه الطبيعي في البيت فمن الممكن اخذ القطعة الذهبية الى صائغ الذهب لانه يستطع بواسطة الالات الموجودة لديه اعادة اللون والبريق الى قطعة الذهب, اما لو اراد مقتنو الذهب القديم ببقائه لامعا وبراقا.

فيجب عليهم عند تخزينه:

لفه بقطعة قماش ناعمة الملمس ووضعها بشكل مستقيم في صندوق المجوهرات, ويجب الانتباه جيدا بأن لانضع كميات كبيرة من الذهب فوق بعضها داخل صندوق صغير. لكي نحافظ على المعدن القديم الذي نملكه يجب علينا ان نكون حريصين بعدم لبسه اثناء السباحة فأحواض السباحة يضاف اليها الكلور الذي يعمل على تغيير لون الذهب . بالرغم من أن الذهب عنصر لايتفاعل مع العناصر الاخرى ولكنه يقف ضعيفا امام الماء الملكي والذي هو عبارة عن خليط من معدنيين هما حمض النتريك والهيدروليك.

اما الطريقة التي يتم بها استفادة الصائغون وتجار الذهب بها من الذهب القديم فانهم يقومون بصهر هذا المعدن واعادة تدويره من جديد والعمل به بأشكال جديدة تواكب الموضة والعصر. فالكل يستطيع الاستفادة من الذهب القديم سواء كان من المقتنين للذهب او من صانعيه, فالذهب ذهبا مهما مرعليه عصور وأزمان.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً