اسلحة متعددة مصنوعة من الذهب الخالص

gold weapons اسلحة متعددة مصنوعة من الذهب الخالص

من المعروف عن السلاح أنه أداة تستعمل في الحروب والمعارك ,كما يتم استخدام السلاح في الصيد .ومع تطور الزمن تطورت طريقة صنع السلاح ايضا فأصبح هناك انواعا كثيرة من الاسلحة مصنوعة من الذهب الخالص.

في احد المزادات في فرنسا عرض سيف نادر, اهداه الملك عبد العزيز ال سعود عاهل المملكة العربية السعودية في سنة 1932 الى الأمير الأفغاني احمد شاه خان تعبيرا عن الحب والصداقة والامتنان فيمابينهما, وهذه المعلومة توضح لنا بأن السلاح المصنوع من الذهب ليس امرا جديدا اذ يرجع عمر هذا السيف الى 81 عاما ,وقد صنع نصل السيف في دمشق في القرن التاسع عشر, وصنع مقبضه من العاج ,ورمانة المقبض صنعت من الذهب الخالص عيار 24 قيراط ,اما النصل فهو منقوش ومحفور عليه لفظ الجلالة ,والغمد مشغول بخيوط الذهب والصلب.

اما معرض الصيد والفروسية في دبي تضمن هذه السنة عدة نماذج من الاسلحة المرصعة بالالماس ,وادوات الصيد القيمة ,والصقور والتحف المطلية بالذهب واشياء كثيرة, ومن بين هذه الأشياء بندقية تعتبر الأغلى في العالم والتي يقدد ثمنها بمليون درهم اماراتي . وتمتاز البندقية بأنها مصنوعة من العاج ومرصعة ب26 فصا من الالماس ومنقوش عليها رسومات تمثل اسنان الفيل وأنيابه وقدمه, باعتبار ان الفيل يعد من اهم الحيوانات المرغوب بصيدها في جنوب افريقيا.

وعرضت ايضا شركة ام بي ثري في نفس المعرض بندقيتين مخصصتين للعرض في هذه الدورة .وتمتاز الاولى بأنها مصنوعة من الذهب الخالص وتمت صناعتها من قبل شركة فرنسية نقش عليها بالأحجار الكريمة اسم العاصمة (أبو ظبي) كما اوضح المدير العام بالشركة (خميس حمر العين) الذي افاد ان سعر البندقية يبلغ 300 الف درهم اماراتي .فيما تمتاز الثانية برسومات الصقور المنقوشة عليها.

واخيرا تمت صناعة مسدس على هيئة خاتم يتم ارتداؤه في احد اصابع اليد وهو مصنوع من الذهب الخالص او الفضة او من الاثنان معا ,وذلك حسب طلب المستخدم للسلاح وفيه فتحات لوضع الذخيرة الحية بها, وزناد لاطلاق الرصاص
ومازالت صناعة الاسلحة من الذهب الخالص مستمرة في مسيرتها.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً