المركزى المصرى يصرح بأحتياطيات مصر من الذهب تصل إلى 2.463 مليار دولار

الذهب المركزى المصرى يصرح بأحتياطيات مصر من الذهب تصل إلى 2.463 مليار دولار

قد تم العلم بأن احتياطي الذهب ضمن احتياطي النقد الأجنبي سجل استقرارًا عند 2.463 مليار دولار، وذلك من إجمالي الاحتياطي النقدي البالغ نحو 18.5 مليار دولار. و ها ما قاله كشف التقرير الشهري الصادر عن البنك المركزي المصري و ما وجد به من بيانات خاصة بمعدن الذهب.

علماً بأن كانت قيمة الذهب في احتياطي النقد الأجنبى ، قد تراجعت فى شهر يونيو الماضى بمقدار حوالى 84 مليون دولار. مسجلا حتى 2.463 مليار دولار. و في شهر يونيو الماضى كانت قيمتها مقابل حوالى 3.303 مليارات دولار في شهر مايو الماضى.

و حيث أن تشير التوقعات إلى استمرار إنخفاض القيمة بأحتياطي معدن الذهب في المؤشرات المعلمة بشأن الربعين الثالث والرابع من العام المالى الحالى ، و ذلك لأن قد تراجعت أسعار معدن الذهب بالبورصة العالمية لتصل إلى قيمة 1272 دولارا اليوم.

و قام مسئولى غرفة المعاملات الدولية بالبنوك بمراجعة و مناقشة الأسباب المحتملة التى عملت على تراجع نسبة احتياطي الذهب في شهر يونيو الماضى إلى ايضاً فرق التقييم الخاص بأسعار معدن الذهب بالبورصة العالمية.

و شهدت أسعار المعدن الثمين ( الذهب ) تراجعاً و هبوطا واضحا في شهر يونيو الماضى ليكون محورها دائر حول قيمة 1300 دولار للأوقية و ذلك مقابل 1415 دولارا في شهر مايو الماضى.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً