الامل يعود للذهب بعد ابقاء جانيت يلين مواصلت السياسه النقديه للبنك المركزى

gold الامل يعود للذهب بعد ابقاء جانيت يلين مواصلت السياسه النقديه للبنك المركزى

تراجعت اسعار الذهب اليوم عالميا ليتراجع السعر الفورى للذهب الى 0.06 % إلى 1286.30 دولار للأوقية فى تعاملات الامس ، بعد ارتفاعه نحو 1% في كلتا الجلستين السابقتين .

وقامت اسعار الذهب خلال تعاملات الجمعه بالحفاظ على مكاسب الجلستين السابقتين له , بعد بيانات مؤكدة من جانيت يلين رئيسه البنك المركزى الامريكى ببقاء البنك الاتحادى الفيدرالى على سياسته النقديه الميسرة لفترة اخرى مستقبليه لم يتم تحديدها .

ومع احتمال استمرار البنك المركزى الامريكيى فى شراء السندات التى تنعش المعدن النفيس ويستفيد منها ببقاءة فضلا عن هبوطه فى الايام الماضيه من ادنى مستوى له في أربعة أسابيع الذي سجله هذا الأسبوع، وقد يقطع سلسلة الخسائر المستمرة منذ أسبوعين.

وقالت جانيت يلين إنها ستواصل تطبيق السياسة النقدية الميسرة، إلى أن يتأكد المسؤولون من وجود انتعاش اقتصادي قوي يمكن أن يوفر فرص العمل.

وتراجعت الفضة 0.1% إلى 20.72 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.2% إلى 1446 دولارا للأوقية وصعد البلاديوم 0.145 إلى 737.22 دولار للأوقية.

وكان سعر الذهب عالمياً ارتفع ، عن أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع، لكنه اتجه نحو انخفاض أسبوعي للمرة الثانية على التوالي ، حيث سجل في السوق الفورية 0.1% إلى 1308.89 دولار للأوقية الأونصة وفقد الذهب 0.4% من قيمته الأسبوع الماضي وسجل أدنى سعر في ثلاثة أسابيع حين بلغ 1298.31 دولار يوم الخميس الماضي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً