انخفاض احتياطيات الدب الروسى من الذهب فى البنك المركزى

russia انخفاض احتياطيات الدب الروسى من الذهب فى البنك المركزى

حجم احتياطي روسيا من الذهب والعملات الصعبة ينخفض إلى 510 مليارات دولار
أعلن البنك المركزي الروسي أن حجم احتياطي روسيا من الذهب والعملات الصعبة انخفض إلى 510.8 مليار دولار بحلول الثامن من نوفمبر الحالي بالمقارنة مع 513.9 مليار دولار في الأول منه.

يذكر أن الاحتياطي الروسي من الذهب والعملات الصعبة بلغ أعلى معدل له في بداية أغسطس 2008 ، أي قبل نشوب الأزمة المالية العالمية ، عندما وصل حجمه إلى 598 مليار دولار.
وتراجع الاحتياطي الروسي إلى 376 مليار دولار في منتصف مارس 2009 أثناء الأزمة العالمية المالية ، قبل أن يبدأ نموه تدريجيا من جديد بعد ذلك.

وقد أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أن حجم المبادلات التجارية الخارجية لروسيا الاتحادية بلغ 631.9 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي ، ما يعادل مستواه تقريبا في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضافت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية في بيان لها أصدرته مؤخرا أن حجم الصادرات الروسية في ينايروسبتمبر 2013 وصل إلى 382.7 مليار دولار والواردات إلى 249.2 مليار دولار.

بينما بلغ فائض الميزان التجاري الروسي 133.5 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2013 بانخفاض نسبته 9.1% عن الفترة المماثلة من السنة الفائتة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً