مشروع المملكة العربية السعودية لرفع مستوى الأونصة الذهبية

gold1 مشروع المملكة العربية السعودية لرفع مستوى الأونصة الذهبية

تشتهر المملكة العربية السعودية بغناها بالذهب وتشجيعها الدائم على تطويرهذا المعدن النفيس, ومن المعروف عن المملكة ايضا وجود مناجم كثيرة غنية بالذهب فيها, اما جديدها في هذا الموضوع هو أنها تسعى جاهدة لزيادة هذا المعدن الثمين في اراضيها, فعملت على خطط استثمارية, لرفع انتاج السعودية من الذهب من 130 الف أونصة ذهبية سنويا الى 500 ألف اونصة ذهبية سنويا عند حلول عام ,2017 وذلك عبر تشغيل مناجم جديدة في منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

استبعد الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة أي تأثير للحملة التي تشنها السلطات السعودية على مخالفيها نظام الاقامة والعمل على الشركات الصناعية والمصانع في السعودية. وأشاد بالتزام الصناعيين قوانين العمل السعودية, كما عد تأثيرات الحملة محدودة جدا على الصناعة السعودية,وتحدث الوزير على هامش ملتقى الصناعيين الخامس الذي نظمته غرفة الشرقية للتجارة والصناعة بالدمام.

وستعلن الشركةحزمة استثمارات تعدينية قبل انتهاء العام الحالي تضم عددا من المشاريع في مدينة وعد الشمال, ورأس الخير ب26 مليار ريال سعودي (6.9 مليار دولار), ومن جهة اخرى انشأت المملكة خط سكك حديدية خاص بنقل خامات المعادن يصل الى 1392 كيلو متر,ا وستطلق مجمع خاص بالفوسفات بالقرب من مناجم التعدين.

وصرح المدير بشأن معدن الذهب ان مستوى الأونصة الذهبية لم يتغير عن 130 الف اونصة سنويا, والشركة تخطط لرفع المستوى ليصل الى 500 الف اونصة خلال عام 2017. حيث توجهت شركة المعادن لتشغيل منجمين جديدين للذهب في منطقة درع العرب واحد منها في المدينة المنورة والاخر في مكة المكرمة, اضافة الى وجود منجم بالقرب من العاصمة الرياض في محافظة القويعية.

وزارتي التجارة والصناعة تقومان بتشجيع هذا المشروع وذلك ببناء 300 مصنع في المدن الصناعية, مؤكدا استمرار الوزارة في بناء المصانع حتى يصل عددها الى 1000 مصنع. ونحن بدورنا ندعو للملكة العربية السعودية بالتوفيق وتتمة مشروعها على أكمل وجه.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً