زيارة كأس العالم الذهبي الجديدة جمهورية مصر العربية

FIFA-World-Cup-Trophy زيارة كأس العالم الذهبي الجديدة جمهورية مصر العربية

شهدت مباريات كرة القدم مكانة مرموقة على مستوى العالم ,وعشاقها كثيرون . وفي كل الدول محبين ومهتمين بالمباريات, ودائما تكون فرحة الفريق الفائز فرحة لاتقدر بثمن, فهي ثمرة عظيمة حصل عليها بعد جهد وعناء, فتكون الابتسامة تملأوجوه الفريق الفائز وهويحمل كأس العالم, فكيف تكون فرحتهم عندما يرفعون كأس العالم الذهبي الجديد. تكون فرحة لاتوصف على الأكيد.

تزور اليوم كأس العالم الذهبي الجديدة مصر وستكون مدة زيارة الكأس الذهبي لمصر ثلاثة ايام في الرابع عشر والخامس عشر ةالسشادس عشر من شهر نوفمبر. تتضمن مراسم الاحتفال باستقبال الكأس الذهبي الأغلى عالميا من خلال مؤتمر صحفي, يتحدث فيه طاهر ابوزيد وزير الرياضة ,وهاني ابو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا), بمشاركة عدد من الفنانين والرياضيين.

تزن كأس العام الذهبي في شكله الجديد6 كيلو غرام من الذهب الخالص وطولها30 سم وقيمتها50000 فرنك سويسري, تم التأمين على الكأس الذهبية بمبلغ 30000 جنيه استرليني.

تم صنع الكأس الذهبي الجديدة عام 1970 وسميت بكأس بطولة العالم, وقام على صنعه سبعة خبراء في فيفا قادمون من سبع دول مختلفة ,قاموا بتصميم 53 تصميما. واخيرا تم اختيار تصميم النحات الايطالي (سيلفيوجازانيجا) ويبلغ ارتفاع الكأس الجديدة 36 سم ,مصنوعة من الذهب الخالص عيار 18 قيراط وتزن غرام 6175 غرام .

في اسفل الكأس يوجد نحت بأسماء الفرق الفائزة بالكأس منذ عام.1974 ولن تعطى الكأس الجديدة لأي فريق بغض النظر عن عدد المرات التي من الممكن الفوز فيها , ويحتفظ الفريق الفائز بالكأس الى البطولة التي تليها, ثم تعطى له كأس مشابهة مطلية بالذهب.

تعد منتخبات المانيا الغربية والأرجنتين والبرازيل وايطاليا من المنتخبات التي فازت بالكأس مرتين , اما فرنسا واسبانيا فازتا بالكأس مرة واحدة. ولاتستبدل الكأس حتى ينتهي المكان المخصص لنقش اسماء الفرق الفائزة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً