تراجع الطلب الاستهلاكى على الذهب لمستويات قياسيه

gold bars and ounces تراجع الطلب الاستهلاكى على الذهب لمستويات قياسيه

تراجع الطلب على الذهب خلال الربع الثالث من العام الحالى بمقدار 21% , مع تراجع مشتريات الهند التى تعد المستهلك الرئيسى الذى استحوذ على ارتفاع مبيعات المشغولات و العملات و السبائك الذهبيه , ومع خروج تدفقات من صناديق المؤشرات المدعومه بالذهب.

وفى احدث تقرير عن مجلس الذهب العالمى الصادر اليوم الخميس بشأن اتجاهات الطلب على الذهب وحجم استهلاك المعدن النفيس الذى تراجع الى نحو 868.5 طن فى الربع الاخير ليسجل ادنى مستوى له فى خلال 4 اعوام من 1101.4 طن فى نفس الفترة من العام الماضى.

وفى تصريح للعضو المنتدب للاستثمار فى مجلس الذهب العالمى ماركوس جراب بأنه من المتوقع ان يتباطئء الطلب على الذهب فى الربع الاخير مع تراجع مبيعات الصناديق التي شهدت نزوح ما يقرب من 700 طن هذا العام.

وبلغ الطلب الاستهلاكى على الذهب مستوى قياسيا فى الاشهر التسعه الماضيه مسجلا 2896 طن مع تهاقت المستثمرين للاستفادة من انخفاض اسعارة , التى تدنت حوالى 26 % فى النصف الاول.

وانخفاض الطلب الاجمالى الاستثمارى حوالى 56% الى 158.5 طن من الذهب خلال الربع الثالث مع بيع صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب 118.7 طن من المعدن.

وتراجعت مشتريات البنوك المركزيه الى 17% بما يساوى 18.9 طن فى نفس الفترة السابقه , ومع ظهور بيانات تراجع الطلب على القطاع الرسمى بنسبه 25% خلال 9 اشهر من العام الحالى الى 296.9 طن من 393.6 طن.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً