قصر (هيوبرت شتاين) النمساوي واحتواءه كميات كبيرة من الذهب

museum-im-palais-03 قصر (هيوبرت شتاين) النمساوي واحتواءه كميات كبيرة من الذهب

من اروع مااشتهرت به النمسا هو وجود القصر الخيالي الرائع ,حيث يتألف القصر من طابقين يضم الطابق الثاني معرضا ضخما وكبير يجمع فيه بين التاريخ والثقافة بعد ان تم الاعداد لها بصورة مكثفة لعرضها على الجمهور بعد فترة طويلة من تجديد واعادة القصر.

تنتشر المعروضات التي تمثل حياة النبلاء والسلطات السياسية ,وهذه النماذج تمثل العلاقة بينهم وبين مدينة غرانس النمساوية, ومن المعروضات لهذا القصر قبعة (ارشيدوق شتايامارك) لعام 1400 مصنوعة من الفضة ومطلية بالذهب الخالص ومزينة بالفرو واللآلئ.

يشمل المعرض ايضا عربة رائعة ترتكز في مركز المتحف وهي من الطراز القوطي (فريدريك الثالث) ,وهي منحوتة من خشب الزان ومطلية كاملة بالذهب ومرسوم عليها زخارف منوعة. تتبلور قيمة وجمال المتحف من خلال هذا المعرض الكبير المهتم بالزمن والوقت وفيه يتجلى دور عالم الفلك والمنجم (جورج فون بيورباخ) والمشهور بعمله بالساعات ووعرضه لأول مرة الانحراف والمقارنة بين الجغرافياومغناطيسية القطب الشمالي, وبالتالي قياس دقيق للوقت.

لهذا كثرت الساعات في المعرض ومنها ساعة كبيرة وضخمة (ملخوئير هوفمان1663) اوغسبورغ (1600) و (1650) ساعة من النحاس الاصفر والحديد والمطلية بالذهب .وكذلك ايضا ساعة مطلية بالذهب من الداخل. اما غلافها فهو نحاسي ومرسوم عليها لوحات جميلة ومطلية بالذهب.

وكان للآلات الحربية ايضا نصيبا بوجودها في هذا المعرض, حيث عرضت خوذة لاحد ابطال النمسا في زمن الامبراطورية لعام (1575), وكذلك سيف رائع لأحد القادة العسكريين يعود لعام (1650) وهو من معدن الفولاذ المطلي بالذهب ومرسوم عليه انواع جميلة من الزخارف.

اما الكرة الارضية الموجودة في المتحف فقد اخذت حيزا كبيرا من المعرض,وهي مصنوعة من خشب الجوز والصنوبر والزيزفون ومطلية بالذهب. هذه التحف والكنوز الانسانية من كنوز مقاطعات (شتايامارك) في غراتس. اما الطابق الأول من القصر فيعرض فيه الزمن والتحف والمجوهرات ,ويعد هذا المعرض معرضا معاصرا لمجوهرات الصائغ الايطالي (كيامبالويابيتو) وهوفنان صائغ يعرض الذهب والمجوهرات بصورة فنية هندسية رائعة لها سحر متميز بمنهى الشفافية والجمال في الذوق الرفيع والتصميم.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً