إرتفاع أسعار الذهب اليوم بنسبة 0.7% بعد سقوطه أربعة أسابيع

gold and coins إرتفاع أسعار الذهب اليوم بنسبة 0.7% بعد سقوطه أربعة أسابيع

( رويترز) – لندن ، 13 نوفمبر. إرتفعت أسعار الذهب يوم الاربعاء ، كى يقدح سقوط أربعة أيام ، و بعد أن أعطى مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية إشارات متضاربة بشأن توقيت التراجع بالنسبة للحوافز النقدية ، بدء سعر الدولار يستقر.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي ، اتلانتا دنيس لوكهارت ، يوم الثلاثاء “لم يستبعد من قرارات البنك برنامج التيسير الكمي ، و أنه من الأمور المستدقة و ذلك في اجتماع السياسة الذى عقد سيعقد يومى 17-18 من شهر ديسمبر ، على الرغم من انه قال أيضا ” أن البنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن تبقي سياسته سهلة جدا”.

و قد ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.7 في المئة ، بقيمة 1،276.16 دولار للاوقية (الاونصة) ، و ذلك فى تمام الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش. و كانت لا تزال أسعار الذهب ليست بعيدة من ضربة لأدنى مستوياتها خلال أربعة أسابيع حتى يوم الثلاثاء ، عندما انخفضت بنسبة 1.7 في المئة بما عادل حوالى 1،260.89 دولار ، و هذا أدنى مستوى له منذ 15 أكتوبر.
و الاهتمام الآن على تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي أن المرشح جانيت يلين سيحدد جلسة استماع بمجلس الشيوخ يوم الخميس.

و قال جنرال روبن بهار المحلل بسوسيتيه “يحاول المستثمرون تقييم الرسالة المصرحة من المتحدثين بالبنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن يعلموا بيانات أكثر عن السبائك”. و أضاف ، ” قد انخفض الذهب لدرجة أن هذا الأنخفاض ليس سوى ارتداد تصحيحي ، و علينا أن نرى ما سوف يقول يلين غدا و كيف تأتي البيانات الأمريكية في خلال الأسابيع القليلة القادمة ، حيث أن ما يعنيه ذلك سيوضح كثيراً ما يريده البنك الاحتياطي الفيدرالي”.

إرتفعت عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر بنسبة 4،50 دولار ، ما يعادل 1،279.10 دولار للأونصة. و كان الدولار مستقر دون تغير يذكر مقابل سلة من العملات ، في حين بلغت عائدات الولايات المتحدة نحو 10 عاما إستقراراً عند 2.76 في المئة ، و قد إرتفع ما يقرب من 20 نقطة أساس منذ يوم الجمعة الماضي. و مازال المستثمرون يراقبون تحركات في عائدات السندات الأميركية عن كثب بالنسبة لسوق السبائك.

لقد كان توقيت مناقشات بنك الاحتياطي الفيدرالي بالنسبة إلى 85 مليار دولار في شراء السندات الشهرية عاملا رئيسيا يقود أسعار الذهب هذا العام. حيث فقد المعدن خمس من قيمته حتى الآن و ذلك بعد أن أشار البنك المركزي انه سيبدأ التراجع للتحفيز النقدى لها قبل نهاية هذا العام.

و قال أيضاً المحللون انه قد فشل إنخفاض الذهب إلى أقل من 1300 دولار ، و قد جذب ذلك المشترين في.آسيا. كما يتوقع أيضاً العملاء أن تزيد الأسعار إلى مزيد من إضعاف.

وقال تي بي كابيتال في مذكرة “أن (هناك) فقر تام جدا فى تجارة السبائك و أيضاً في آسيا يختارون البقاء بعيدا عن هذه التجارة ، مع أنه لا يزال بعض الوقت قبل أن تكثف نسبة الشراء الموسمية الصينية قبل احتفالات السنة القمرية الجديدة”. و قال التجار ان الطلبات المادية قد فشلت في الإلتقاط بسبب ضعف العملات الإقليمية في آسيا.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً