اشكال والوان و اوزان السبائك الذهبية

gold اشكال والوان و اوزان السبائك الذهبية

للذهب اشكال والوان واحجام تختلف عن بعضها من خلال خصائصها التي تميزها عن غيرها, فهناك الذهب الأصفر والذهب الابيض والعملات الذهبية والكثير الكثير, اما السبائك الذهبية فلها طابع خاص واختلاف كبير مقارنة مع باقي المشغولات الذهبية
فالسبائك الذهبية هي وحدة قياس الذهب الخالص المستخرج من مناجم الذهب في باطن الارض .وتتميز السبائك الذهبية بمستوى عالي من النقاوة ,تصل نسبة الذهب الذي تحتوي عليه السبييكة الى 99 بالمئة ,وكل من اراد الاستثمار في الذهب يكون على دراية تامة بأن افضل طريقة للاستثمار في المعادن النفيسة هي شراء سبائك ذهبية او عملات ذهبية, نظرا للحفاظ على قيمتها من الذهب التي تختلف عن طريقة المشغولات الذهبية الاخرى, حيث يدخل في شراء المشغولات الذهبية مثلا عمولة الصائغ ومصنعية القطعة الذهبية ,والامور الاخرى التي تضاف على اسعار الذهب.

للسبائك الذهبية اشكال واوزان تختلف عن بعضها ,فالمستثمرين الصغار المبتدئين يعتمدون على شراء السبائك التي يكون وزنها بالغرامات او الاوقية ,اما المستثمرين الكبار فتكون معاملتهم مع السبائك التي يكون وزنها 400 غرام او كيلوغرام.

ومهما اختلفت اشكال السبائك فيوجد خيارات لدى الجميع . ومايميز السبيكة الذهبية عن العملات الذهبية هو ان السبيكة تحتوي على الذهب الخالص ,بينما العملات الذهبية يدخل في صناعتها نسبة من النحاس وذلك لسهولة التعامل فيها عند تصميم الشكل او الرسمة التي ستطبع على العملة الذهبية ,وتكون نسبة الذهب في العملات الذهبية بنسبة 91.67 . يفضل المستثمرون التداول بالسبائك الذهبية اما بالنسبة للعملات الذهبية فيتداولها من كان يرغب بجمع العملات الذهبية .

اهم الشروط الواجب توافرها عند صنع السبيكة هي ان يكون الذهب من عيار 24 قيراط, وان تكون نسبة النقاوة 99.99 بالمئة, ويوجد لها اشكال واوزان عديدة. يمكن بيع أو شراء السبائك الذهبية عن طريق البنك او البورصة ,او ممكن الحصول عليها من تاجر الذهب نفسه, فاذا اردت شراء سبائك ذهبية يمكنك الاتفاق مع الشركة المبيعة مع تحملة تكلفة الشحن الى مكانه.

وتعتبر عملية استثمار السبائك الذهبية عملية مناسبة للمتاجرة في سوق الذهب وهي تناسب الاستثمارات الكبيرة وليست كباقي المشغولات الذهبية لبيعه عند الازمات.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً