التخوف من الذهب بسبب انخفاضه في الاسابيع الاربعة من( نوفمبر)

gold1 التخوف من الذهب بسبب انخفاضه في الاسابيع الاربعة من( نوفمبر)

الذهب معدن نفيس وثمين وارتفاع اسعاره وانخفاضه يترك اثرا كبيرا, وحالة ترقب لدى الجميع ,فينقسم مستهلكو الذهب الى قسمين. قسم من الناس يكونوا بانتظار ارتفاع الذهب ويكونو طبعا من الذين يتوفر الذهب لديهم ويريدون بيعه ,والقسم الاخر يكون من الناس الذين ينتظرون هبوط اسعار الذهب كي يستطيعوا شرائه بسعر يناسبهم, ولكن لاأمان لاسعار الذهب فهو في ارجوحة لايستطيع احدا من ايقافها عند سعر محدد.

في هذا العام فقد الذهب ربع قيمته وسط تكهنات بأن البنك المركزي سيبدأ خفض مشتريات السندات البالغة (85) مليار دولار شهريا ,وجدد تحسن البيانات الاقتصادية مثل تقرير الوظائف القوي في الاسبوع الماضي المخاوف من ان المجلس قد يبدأ تقليص المشتريات.

وبحلول الساعة السابعة بتوقيت غرينتش عاد الذهب ليرتفع سعره من جديد0.4 بالمئة, ليصبح سعر الاوقية1272.50 دولار امريكي ,وذلك بعد خسائردامت لاربع جلسات. وتراجع الذهب الى 1.7 بالمئة وارتفعت الفضى الى 0.3 بالمئة وارتفع ايضا البلاتين الى 0.1 بالمئة من سعره.

في يومنا هذا الاربعاء ارتفع سعر الذهب ليسجل اقل سعر في الاربعة اسابيع في الجلسة السابقة, ولكن من المتوقع ايضا ان تعاود الاسعاربالانخفاض من جديد. والسبب في ذلك هو عدم التيقن بشأن مصير اجراءات التحفيز الامريكية ,وهو ماينال من اغراء المعدن النفيس الذهب كأداة تحوط من التضخم.

كما ان مسؤولين كبيرين قالا يوم الثلاثاء: ان على مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي ان يواصل سياسة التيسير النقدي في ضوء النمو الضعيف للاقتصاد وضبابية التوقعات لنمو الوظائف ,ولكن احدهما قال انه لايستبعد تقليص التحفيز في ديسمبر, ويبقى مصير الذهب المستقبلي مجهولا لدى الجميع.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً