تراجع الذهب 0.2% تحت ظل نمو الوظائف الأمريكية

تراجع الذهب 0.2% تحت ظل نمو الوظائف الأمريكية

سنغافورة (رويترز) – قد سجلت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء أدنى مستوى لها في أخر ثلاثة أسابيع ونصف حتى سعر 1300 دولار للأوقية (الأونصة) ، و ذلك وسط قلق المستثمرين الزائد إزاء بدء توقيت تقليص الإجراءات الخاصة بالتحفيز النقدى بناءاً على قرار المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ، بينما لم يصل كم الطلب في الأسواق حالياً إلى القوة الكافية لدعم الأسعار.

و إنخفض سعر معدن الذهب للجلسة الرابعة على التوالي لكى تصل خسائر المعدن إلى حوالي ثلاثة بالمئة حيث تسبب فى ذلك صدور البيانات الأمريكية القوية للاقتصاد الأمريكي و كذلك نمو الوظائف الأمريكية في النمو ، مما أثار المخاوف من إنهاء مبكر لقرارات المجلس الاحتياطي بالنسبة لشراء سندات الأصول التى قيمتها 85 مليار دولار شهريا.

و فى تمام الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش قد تراجعت الأسعار الفورية لمعدن الذهب بنسبة 0.2 فى المئة بقيمة حوالى 1279.8 دولار للأوقية (الأونصة). و كان السعر قد سجل 1276.24 دولار للأوقية في وقت سابق و هو أقل مستوى وصل إليه المعدن منذ 17 أكتوبر تشرين الأول.

و هبطت أيضاً أسعار معدن الفضة بنسبة 1% ، بما يصل إلى 21.02 دولار ، و هو أدنى مستوى وصل إليه السعر منذ 17 أكتوبر تشرين الأول.

و قد ارتفعت أسعار البلاتين نحو 0.3 فى المئة مسجلة مبلغ 1432.75 دولار ، بينما تراجعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.5 فى المئة حتى سجلت قيمة 747.72 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً