اسباب تراجع اسعار الذهب في الهند لعام 2013

gold اسباب تراجع اسعار الذهب في الهند لعام 2013

الذهب هو المعدن النفيس الرائد على الدرجة الاولى مقارنة بالمعادن النفيسة الاخرى ,وكل البلدان تطمح بأن تكون هي المستهلكة الاولى للذهب في العالم ,ولكن كلنا نعرف انه حتى الان البلد التي تحتل المرتبة الاولى في استهلاك الذهب هي الهند وتليها مباشرة الصين.

ولكن في عام 2013 تراجعت اسعار الذهب في التعاملات الاسيوية وكان السبب في ذلك هو فرض الهند الزيادة في رسوم وارداتها للمرة الثانية من هذا العام ,حيث ان الطلب في استهلاك الذهب بات يشكل خوفا كبيرا بالنسبة للهند, فهي المستهلك الاول لهذا المعدن النفيس.

وزادت الهند الرسوم على استيراد الذهب بنسبة الثلث في المئةفي خطوةتهدف من خلالها خفض العجز في ميزانها للمعاملات الجارية, ولكن الخسائر ازدادت عندما اصبح طلب الذهب من الصين يزداد, حيث ان الصين هي ثاني اكبر مستهلك للذهب في العالم بعد الهند ,ولكن الهند تأمل بأن يواصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي برنامجه للتيسير النقدي في الوقت الحالي في اعقاب مؤشرات الى استمرار ضعف نمو سوق الوظائف في الولايات المتحدة الامريكية.

وانخفض سعر الذهب للمعاملات الفورية بنسبة 0.3 بالمئة الى 1398.26 دولار للاوقية ( الاونصة) بعد ان انهى جلسته على ارتفاع طفيف مع اقبال المستثمرين على شراء الاصول الاكثر امانا واستقرت العقود الاجلة الامريكية عند سعر 1398.5 دولار للأوقية (الأونصة).

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً