لندن: هبوط أسعار الذهب نتيجة لنمو الوظائف الأمريكية

بورصة-لندن لندن: هبوط أسعار الذهب نتيجة لنمو الوظائف الأمريكية

( رويترز) لندن ، 11 نوفمبر: قد سجل معدن الذهب أدنى مستوى له في الثلاثة أسابيع الأخيرة حتى يوم الاثنين منذ نصف العام ، و ذلك بعد تصاعد مفاجئ في نمو الوظائف الأمريكية في الولايات المتحدة ، حيث تجدد التكهنات بأن الاحتياطي الاتحادي قد يبدأ قريبا بتقليص الحوافز النقدية ، مما أثر سلبا على أسعار السبائك.

و قال بعض المحللون أن البنك المركزي الأمريكي يمكن أن يبدأ في تقليص مقدار نسبة 85 مليار دولار لشراء السندات الشهرية اعتبارا من الشهر المقبل ، ومع ذلك ، نتوقع أن تبدأ التخفيضات في العام المقبل.

و من المتوقع أن تكون الأصول مثل أصول الذهب قد تعززت من قبل البنك المركزي و زيادة السيولة و وجود أسعار الفائدة المنخفضة لها ، هى نهاية البرنامج لدى المجلس الاحتياطي الاتحادي من ناحية التيسير الكمي.

و هبط سعر الذهب إلى أدنى مستوى له منذ 17 اكتوبر حتى 1،278.94 $ للأونصة ، بعد أن خسر 1.5 في المئة في الجلسة السابقة ، و شاهد أكبر انخفاض له في يوم واحد نحو شهر تقريباً. حيث كان بنسبة 0.4 في المئة بقيمة 1،283.71 دولار للاوقية (الاونصة) ، قبل تمام الساعة 13:03 بتوقيت جرينتش.

و شاهدت عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر إنخفاض نحو 1.50 دولار وصل إلى 1،283.00 دولار للاوقية (الاونصة).

و قال ساكسو بنك كبير مديري اولي هانسن: “قد خلقت القوة في عوائد السندات والدولار بعض الضعف على معدن الذهب و شاهدنا عمليات بيع مكثفة يوم الجمعة تحت قيمة 1300 $”.

و قال أيضاً “هذا الأسبوع هو فارغ من البيانات و أنها ستكون مسألة العمل الفترة القادمة ، إذا كان هناك متابعة من خلال رد الفعل الذي شهدناه الاسبوع الماضي ، و عما إذا كان عائدات السندات مواصلة الصعود أم لا ، و تقييم كيف تبدو السوق بعد ذلك”.

و تراجع الدولار قليلا مقابل سلة من العملات ، على الرغم من وصوله لأعلى مستوياته في شهرين حتى يوم الجمعة ، بعد أن تم أظهار تقرير التوظيف في الولايات المتحدة و فتح أرباب العمل و أضافة 204،000 وظيفة جديدة في شهر أكتوبر ، و الضرب على نحو سليم توقعات وجود 125،000 وظيفة.

حقق نمو الوظائف إثارة الدهشة ، كما أن قرار الوظائف جاء في شهر عند مواجهة الميزانية في واشنطن قد أجبرت على إغلاق الحكومة 16 يوما. و نتيجة لذلك ارتفع العائد بالولايات المتحدة نحو ارتفاع يعادل 10 أعوام من شهرين فقط.

و قد لامس الذهب مستويات قياسية بقيمة 1،920 دولار للاوقية (الاونصة) في عام 2011 ، و ذلك نتيجة مساعدة جزئية من اجراءات التحفيز النقدى من البنوك المركزية في أنحاء العالم في ذلك الوقت. و لكن الأسعار قد فقدت ما يقرب من ربع قيمتها هذا العام ، كما أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً