الهند: تحد من واردات الذهب و تزيد من الصادرات له لتلحق بأقتصادها

india map الهند: تحد من واردات الذهب و تزيد من الصادرات له لتلحق بأقتصادها

( رويترز) نيودلهي ، 11 نوفمبر- العجز التجاري لدولة الهند قفز في اكتوبر تشرين الاول ، و عادت من السنة منخفضة قليلاً في الشهر السابق ، و أظهرت بيانات الحكومة المؤقتة يوم الاثنين ، أن الهند قد ألتقطت شراء معدن الذهب استعدادا لموسم المهرجانات.

و قالت وزارة التجارة أنه قد بلغ عجز الشهر الماضي إلى حوالى 10،56 بليون دولار ، مقارنة مع 6.7 مليار دولار في شهر سبتمبر السابق. و أضافت “أن العجز كان حوالى من 68 مليار دولار إلى 70 مليار دولار للعام بأكمله و قد يكون جديا أنه سيتم السيطرة على عجز التجارة لهذا العام.

و قال المحللون أنه قد جاء العجز التجاري فى شهر أكتوبر ضمن التوقعات ، و استمر بالإشارة إلى الاتجاهات الأساسية الإيجابية ، بما في ذلك ارتفاع نسبة الصادرات السلعية حتى 13.47 بالمئة على أساس سنوي.

و قال روبا ريج Nitsure ، كبير الاقتصاديين في بنك بارودا. “أود أن أقول أن البيانات جيدة بالهند. و ارتفعت أيضاً الصادرات للشهر الرابع ، في حين يتوقع ارتفاع واردات الذهب نظرا لموسم المهرجانات”.

و على الرغم من أن واردات الذهب و الفضة ارتفعت لتبلغ حوالى 1.37 مليار دولار في اكتوبر تشرين الاول مقارنة مع 800 مليون دولار في الشهر السابق ، ألا و أنها انخفضت الواردات في الإجمالي لهذا العام بحوالى 14.5 في المئة على أساس سنوى بمبلغ 37،83 بليون دولار.

كما أن الهند تحتفل بعددا كبيراً من المهرجانات في شهر نوفمبر تشرين الثاني ، والتي أثارت تقليديا زيادة في الطلب على الذهب .

و إستمرت مشتريات للمعدن الأصفر هذا العام كما هى ، مع علم المستثمرين والموطنين أن البلاد تولت خطوات للحد من واردات الذهب بما تمر به الدولة من أزمة أقتصادية ، بما في ذلك تم فرض 10 في المئة على رسوم الاستيراد ، و تحتاج الدولة إلى أن يتم حوالى 20 في المئة من الواردات إعادة تصديرها.

و قد تم إتخاذ قرار هبوط الواردات و زيادة الصادرات لإعتبارها السبب الرئيسي وراء تحسن التوقعات لوقف العجز بالحساب الجاري .

و قال وزير المالية P تشيدامبارام هذا الشهر “إنه يوجد فجوة في الحساب الجاري تقدر بحوالى 60 مليار دولار أو أقل قليللاً ، و هذا أقل بكثير من التقدير السابق البالغ 70 مليار دولار.

و قال SR راو ، سكرتير التجارة في الهند ، للصحفيين يوم الاثنين “ان الحكومة واثقة من التوصل إلى الهدف بصادراتها إلى حوالى 325 مليار دولار”. و قال أيضاً “قد أظهرت جميع القطاعات الرئيسية وجود مساهمة كبيرة في تصدير نسبة جيدة قد تجعل الدولة تسير بإتجاه إيجابي”.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً