تحقيق الصين رقم قياسى فى إستهلاك الذهب لهذا العام بنسبة 29%

china-gold تحقيق الصين رقم قياسى فى إستهلاك الذهب لهذا العام بنسبة 29%

نسبة مخزون الذهب المتاح حالياً بالصين ، التي يمكن تخزينها بالدولة بسهولة وصلت إلى 2،000 طن متري من الذهب الخام ، و هذا يتناسب مع نسبة الاستهلاك المزدوجة للصين المتوقعة لهذا العام ، و قد افتتحت في شنغهاي هذا الشهر ، شركة أميت العالمية المحدودة كمالك لنسب كبيرة من معدن الذهب ، لكى تسعى للاستفادة من إرتفاع الطلب للحصول على أكبر نسبة اقتصاد في آسيا.

و قال جوشوا Rotbart المدير العام للمعادن الثمينة بالشركة ، أثناء مقابلة بمرفق من أكبر شركات الذهب و مقرها هونغ كونغ ، “أنه يمكن أيضا تخزين الماس والمجوهرات و المشغولات الذهبية ، و يمكن أن تعقد السبائك حتى تصل قيمتها نحو 82،7 بيليون دولار في سعر اليوم” ، حيث تظهر حسابات بلومبرغ أن الطلب الصيني وصل الإجمالي له إلى 1،000 طن في عام 2013 ، بناءاً على توقعات مجلس الذهب العالمي.

كما أن الاستهلاك في الصين قد يزيد بنسبة 29 بالمئة ، و يضرب الى مستوى قياسي لهذا العام ، و محتمل أن يتجاوز دولة الهند باعتبارها أكبر مستهلك بالعالم للأسباب التى حدثت بها مثل انخفاض الأسعار و ارتفاع الدخل لتحفيز الطلب بها ، و هذا وفقا لمجلس الذهب العالمي .

وفقا ل إتش إس بي سي هولدنجز . الأن قد إنعكس مسار الاستثمار في منطقة التجارة الحرة الجديدة فى شانغهاى ، حيث حدث تحولاً في الطلب العالمي. و هذا بعيدا عن الولايات المتحدة و أوروبا نحو آسيا. و زاد الطلب على الذهب والمجوهرات ، و السبائك الخام والعملات الذهبية في الصين الكبرى ، و تصل الهند وإندونيسيا و فيتنام الآن حوالي 60 في المئة من المجموع العالمي ، إرتفاعاً من 35 في المئة في عام 2004.

وقال فيليب Klapwijk ، العضو المنتدب لشركة مقرها هونج كونج المعادن النفيسة البصائر المحدودة ” هذا المرفق هو تصويت هائل من الثقة لتنشيط سوق الذهب الصيني”. و قال Klapwijk ، “كانت الاتجاهات على الطلب زائدة جداً و إيجابية بقوة” و هذا لم يحدث منذ رصد حركة المعادن الثمينة منذ عام 1988.

و تشاهد السبائك لأول مرة إنخفاض سنوي منذ 13 عاما ، و ذلك في ظل توقعات بأن المجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية سوف يقوم بكبح التحفيز النقدى و هذا سوف يضر الطلب على الاستثمار ، مما دفع تدفقات قياسية من المنتجات المتداولة في البورصة.

أسعار السبائك الذهبية في لندن متداولة بقيمة 1،286.88 $ للاوقية (الاونصة) ، و هذا في تمام الساعة 12:23 بتوقيت شنغهاي ، و انخفضت بنسبة 23 في المئة لهذا العام ، حيث بلغت 33 في المئة. و هذا أقل بكثير من الرقم القياسي التى حققته بقيمة 1،921.15 دولار في شهر سبتمبر 2011.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً