انخفاض اسعارالذهب الاردنى

محلات الذهب 1 انخفاض اسعارالذهب الاردنى

اسعارالذهب فى الاسواق المحليه بلغت نحو 29.6 دينار للجرام من عيار 24 قراطا ، فيما سجل جرام عيار الـ 21 نحو 26.2 دينار وسجل عيار 18 نحو22.2 دينار ، وبلغ سعر الليرة الرشادي 192 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 218 دينار.

ومع الانخفاض الملحوظ لاسعار الذهب فى الاسواق العالميه والمحليه , مع نهايه الاسبوع الماضى مع تسجيل 1287دولارا امريكيا للاوقيه .

ومع انخفاض جرام الذهب فى حدود 1.5 دينار فى الاسواق المحليه وخسارته 60 دولارا فى الاسواق العالميه , ومع المتوقع ان تستقر اسعار الذهب عند حدود 1300 دولار للاوقيه، وعزا انخفاض اسعار الذهب في الاسواق العالمية خلال الفترة الماضية الى بيع الذهب في منطقة اليورو.

ومع انتهاء موسم الزواج في الفترة الحالية ، يشهد السوق حركة متوسطة مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة بسبب الانخفاض القياسي على اسعار الذهب خلال الفترة الماضية، مؤكدا ان الانخفاض القياسي يسهم في زيادة مبيعات التجار خلال الفترة المقبلة.

وان قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون العام الماضي بلغت حوالي 127 مليون دينار مقارنة مع 75 مليون دينار في العام الذي سبقه.

وبلغ حجم الشراء من 3340 كيلو جراما خلال العام الماضي مقارنة بحوالي 1900 كيلوجرام خلال العام الذي سبقه فيما بلغ حجم الاستهلاك من المصوغات المستوردة نحو 1400 كيلوجرام غالبيتها مستوردة من إيطاليا التي تعد من أهم دول العالم في تصدير الذهب، وبلغ حجم شراء السبائك حوالي 391 كيلوجراما.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً