Mint: الكندية تنتج أول 100 كيلو غرام من أكبر العملات الذهبية بالعالم

5203407769_a175178c34 Mint: الكندية تنتج أول 100 كيلو غرام من أكبر العملات الذهبية بالعالم

أنتجت شركة royal Canadian mint الكندية ، أول 100 كيلوغرام من العملات الذهبية لها مع وجود القيمة الاسمية من 1 مليون دولار. و هذه العملة ضخمة حيث تحتوي على محتوى الذهب الصافى من عيار 24 قيراط ، مما يجعله واحدا من أنقى القطع النقدية الذهبية الصادرة العادية. حيث حجم هذه العملة الذهبية يشبه شكل البيتزا ، سميكة جدا حوالى ثلاثة سنتيمترات و 50 سنتيمترا.

و كان غرض صناعة هذه العملة من المفترض أصلا أن يكون عنصر تفرد لمرة واحدة للمساعدة في تعزيز غيرها من العملات الذهبية ، حيث كشفت الشركة الكندية عن خط جديد من الاوقية (الاونصة) ، بواحد مابل ليف من السبائك والعملات الذهبية التي ستتطلب القيمة الاسمية قيمة 200 دولار.

و قررت الشركة الكندية انتاج كمية محدودة جدا بحوالى مبلغ  1 مليون دولار من القطع النقدية على أنها أدخلت أسس للنظام الأساسى للبيع بهذا العام ، بسبب وجود العديد من المشترين اللذين فتنوا بها. مما جعلها تصعد إلى الأمام سريعاً.

و الأسعار الحالية للعملة هي 3،215 للأوقية من الذهب تستحق جيدا أكثر من 2 مليون دولار.

و لن يتم صناعة عملة ذهبية حتى الأن مثل هذه العملة ، التى تعتبر أقنع عملة ذهبية ضخمة تمت صناعتها. و مع ذلك ، فإنها تحتوي على القيمة الاسمية من 1 مليون دولار.

و يقال من قبل المتحدث باسم الشركة أن القطع سوف تباع بقيمة تتراوح بين 3 ملايين و 2.5 مليون دولار ، وحتى الآن أكدت الشركة الملكية الكندية بأوامر بيع خمس عملات ذهبية منها.

و هناك إنجازات دولية عالى بين الشركة الملكية الكندية والعديد من البلدان الأخرى ، التي تجعل أيضا هذه العملات الذهبية ضخمة فى صناعتها.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً