الذهب الصيني و أخطاره

الذهب يصعد وسط مشتريات من متصيدي الصفقات وطلب صناعي الذهب الصيني و أخطاره

ما كل ما يلمع ذهبا. فالذهب الحقيقي لايمكن استبداله او مقارنته مع اي نوع من المعادن الاخرى, حيث اخذ الذهب الصيني في هذه الايام رواجا كبيرا في الاسواق فالذهب الصيني يتميز بجماله و اناقته ,وهو يشبه الذهب الحقيقي بشكل كبير فهو يحمل نفس الوانه الابيض والاصفر, وتتشكل منه موديلات جميلة تجذب السيدات والفتيات لشراء هذا النوع من الذهب.

لقد حذر الأطباء لأمراض الجلدية من استخدام هذا الذهب ,فالذهب الصيني عيار 14 هو ذهب مقلد مصنوع من بعض المعادن مثل الحديد والنحاس والالمنيوم والنيكل, وأكدت الدكتورة مهجة جرجس ان هذا النوع من المعادن له تاثير سلبي جدا على الصحة الجلدية للسيدات , والسبب هو حدوث عمليات أكسدة سريعة بفعل الاوكسجين الموجود في الهواء ومن ثم تعرضه للصدأ.

اضافت الدكتورة ان الجلد هو مكون رقيق وحساس جدا وقد يحدث هذا الصدا التهابات وطفح جلدي قد يستمر لمدة طويلة ,والأشد خطرا انه قد يحدث امتصاص الجلد لهذا الصدأ ومن ثم يمتصها الدم مما يؤدي لحدوث حالات تسمم جلدي.

ان هذا النوع من الذهب الصيني هو نوع من انواع الذهب الرخيص, مطلي بماء الذهب او ماء الجمل و لو عرفت الفتيات والسيدات الذين يشترون هذا النوع عن الذهب عن اصله الحقيقي لسارعن في رمي مالديهن منه في القمامة ,لان هذا الذهب الصيني هو عبارة عن اكسسوارات يتم تصنيعها في ورش بير السلم عن طريق مجموعة من المعادن, يتم تجميعها من القمامة ويتم تشكيلها واضافة كمية كبيرة من مادتي الرصاص والنيكل.

واوضح ايهاب واصف عضو شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية :ان ارتفاع اسعار الذهب التي شهدتها الاسواق خلال الايام الماضية ادت الى عزف المستهلكين عن شراء الذهب الحقيقي واستبداله بالذهب الصيني, اذ ان الفتيات والسيدات تتوجهن لشراء هذا النوع من الذهب لكونه رخيصا. وهو يصل لحد مشابه للماركات العالمية فضلا عن غلاء اسعار الذهب فيقمن بشراء الاكسسوارات المصنعة يدويا من انواع معادن مختلفة كالنحاس والحديد والاحجار الكريمة.

اوضح ايهاب واصف ان الغرفة تقدمت من قبل بمذكرة الى وزارة التجارة والصناعة تشرح من خلالها الخطر الذي يهدد العديد من السيدات بعدم استخدامهن لهذا النوع من الذهب المؤذي ,الذي اكد كثير من الاطباء بأن استخدامه ولبسه يسبب سرطانات جلدية وامراض كثيرة وخطيرة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً