داو جونز: بيانات الوظائف الأمريكية توفر العمل و تحد من نسبة البطالة

USA - Business - Dow Jones Sign داو جونز: بيانات الوظائف الأمريكية توفر العمل و تحد من نسبة البطالة

قد إرتفعت أسعار الأسهم الأمريكية خلال التداولات بالأمس ، حتى أغلق مؤشر الداو جونز الصناعي عند أفضل مستوى قياسي له جديد ، و أضاف تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء بأفضل من التوقعات التى كانت مستنتجة من قبل المستثمرين بالدلائل على أن النمو الاقتصادي قوي بشكل كاف لمواجهة خفض التيسير الكمى الأمريكى.

و أظهرت هذه البيانات من وزارة التجارة الأمريكية الصادرة بالأمس ، أنه قد إرتفعت نسبة إنفاق المستهلكين حتى وصلت إلى نسبة 0.2% في شهر سبتمبر ، كما زاد الدخل الشخصي بأكثر من المتوقع حتى نسبة 0.5%.

و أثر تقرير الوظائف الأمريكية الشهري تأثير إيجابى على الأسواق العالمية و ذلك خلال تداولات أمس ، حيث كشف إضافة قيمة الاقتصاد الأمريكى نحو 204 آلف وظيفة خالية يمكن العمل بها في الشهر الماضي بأكثر من المتوقع كشفه ، إلى جانب تعديل كبير ببيانات شهرى سبتمبر و أغسطس برفع مستوى العمل ، في حين كان قد إرتفع معدل البطالة إلى 7.3%.

كما شهد سهم «تويتر» تراجعاً في ثاني أيام لتداوله بالبورصة بمدينة نيويورك ، حيث شهد تراجع لأكثر من 7% ، بعد أن أغلق أثناء تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 73%.

و أغلق أيضاً مؤشر الداو جونز الصناعي بأرتفاع وصل إلى 167 نقطة عند قيمة 15761 ، ليشهد بذلك أعلى مستوى له على الإطلاق حيث سجل أرباحاً أسبوعية بنسبة 0.9%.

و إرتفع مؤشر النازداك إلى قيمة 3919 و ذلك بزيادة61 نقطة ، كما انه حقق خسائر كبيرة خلال هذا الأسبوع بأقل من 0.1% ، و عن ذلك إرتفع مؤشر الـ S&P السهم الأوسع نطاقاً والذي يتكون من 500 شركة كبيرة حتى وصلت قيمته إلى 1770 و حقق أرباح بنسبة 23 نقطة ، و يستمر بتسجيل مكاسب أسبوعية بحوالي 0.5%.

و تراجعت أسعار عقود الذهب الأجلة لتسليم شهر ديسمبر بمقدار 23.90 دولار أو بنسبة 1.8% ، لتصل عند التسوية إلى 1284.60 دولار للأوقية ( الأونصة ) ، لتقوم بتسجيل خسائر أسبوعية وصلت إلى حوالي 2.2%.

و عن خام «برنت» القياسي قد إرتفعت قيمته عند مستوى 105.12 دولار للبرميل ، فيما أقفل خام ويست تكساس ببورصة نايمكس عند قيمة 94.60 دولار للبرميل.

و بالنسبة لأداء المؤشرات الرئيسية في أوروبا عموماُ خلال تعاملات يوم الجمعة ، قد أغلقت المؤشرات بالنسبة ل «ستوكس يوروب 600» دون تغيير يذكر عند حوالى 323 نقطة ، و أيضاً صعد مؤشر «فوتسى» البريطانى عند 6708 بحوالى إرتفاع وصل إلى 11 نقطة ، بينما إنخفض كل من مؤشر «داكس» الألماني إلى 9078حوالى 3 نقاط ، و مؤشر «كاك» الفرنسي إلى حوالى 4260 بخسارة 21 نقطة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً