قد أشترت الصين 300 طن من الذهب سرا هذا العام

China-Gold قد أشترت الصين 300 طن من الذهب سرا هذا العام

قد اشترت البنوك المركزية على مقربة من 535 طنا من الذهب في عام 2012 ، و هذا يعتبر أكبر عدد شراء للذهب منذ عام 1964. و قد تباطأ بعد ذلك شراء الذهب من قبل البنوك المركزية هذا العام على الرغم من أن هذه المؤسسات ظلت بالعمل على المشتريات الصافية من معدن الذهب في عام 2013.

و أيضاً البنوك المركزية في العالم تغيرت من كونها بائعا صافياً لمعدن الذهب في عام 2009. و ذلك بعد عقدين من دخول المقتنيات الثمينة مثل معدن الذهب في التناقص.

كما أن البنوك المركزية تتابع حركات الذهب و تراقبها عن كثب من قبل وجودها بالسوق و كيفية القبول عليها سواء بالبيع أو بالأستثمار. و يعتبر بنك الشعب في الصين هو من أكثر البنوك التى تتبع هذا المبدء.

و يتم وضع احتياطيات الصين من معدن الذهب رسميا في تقدير حوالى 1،054 طن ، كما أنها لم تقم بتحديث أي أحد من المسؤولين منذ عام 2009.

و هناك شائعات عن مشتريات ضخمة بالصين تشير إلى كمية المشتريات تصل إلى 6،000 طن ، و هذا وفقا لبعض التقديرات ، و يتم مواصلة تعميم الوقت الذي تسعى فيه البلاد لتنويع احتياطياتها للنقد الأجنبي الضخم و التي تقدر معظمها بالدولار الأمريكي.

و نسبة معدن الذهب إنخفضت قليلا لأكثر من 1٪ من البلاد بقيمة 3.6 تريليون دولار من الاحتياطيات و هذا بالمقارنة مع أكثر من 70٪ بالنسبة للولايات المتحدة التي تملك 8،166 طن من الذهب في خزائنها.

و قال فيليب Klapwijk التابع لشركة البصائر بيزنس المنتجة للمعادن الثمينة بالصين ، أن الصين قد اشترت 300 طنا من الذهب في النصف الأول من هذا العام:”و احتمال أن يوجد هناك شكلا من أشكال المشتريات الرسمية التي لم ترد في احتياطيات الذهب النقدي بالدولة” ، و قال Klapwijk ، مشيرا الى نوعية السبائك المعلنة للصندوق النقد الدولي. “مما لا شك فيه ، أن ذلك قد وفر الدعم للأسعار ، الذي كان يمكن أن يكون أضعف فى هذه الفترة”.

ومن المتوقع أن المشتريات الاستهلاكية الصينية الخاصة بمعدن الذهب هذا العام أنها سوف تقفز نحو 29٪ ، لتصل إلى 1،000 طن ، و ذلك التجاوز يهدد الهند لتصبح أكبر مستخدم في العالم ، و هذه البيانات وفقاً لمجلس الذهب العالمي.

و انخفضت أسعار الذهب إلى 1،300 دولار للاوقية (الاونصة). و هذا المستوى تصل إليه للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع حتى يوم الجمعة ، و قد وصل ما يقارب إلى 25 دولار للأوقية و هذا أدنى مستوى يصل إليه في هذه الجلسة هبوطاً من 1281$. و إنخفض الذهب لأكثر من 23٪ في عام 2013.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً