إستقرار أسعار الذهب اليوم بعد هبوط دام سبعة أيام

إستقرار أسعار الذهب اليوم بعد هبوط دام سبعة أيام

سنغافورة (رويترز) – قد استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس بعد ارتفعت في الجلسة السابقة مقابل إنخفاض بها دام سبعة أيام و يكمل المستثمرون توقعاتهم على استمرار التحفيز الكمى الأمريكي لفترة أطول وبفعل ارتفعت حيازات أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بمعدن الذهب في العالم و هذا يعتبر إرتفاع هائل للمرة الأولى في أسبوعين.

وظل المعدن الثمين ( الذهب ) ، في نطاق من 1306 و1321 دولارا للأوقية (الأونصة). لهذا الأسبوع . بينما تنتظر الأسواق البيانات الأمريكية المهمة ، بحثا عن مؤشرات على الموعد الذي سيبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ، تقليص شراء السندات الشهرية المقدرة بقيمة 85 مليار دولار.

وينتظر المستثمرون بيانات الناتج المحلي الاجمالي وبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة غدا الجمعة قبل أي تحرك في السوق.

و قال اس.بي.دي.آر أكبر صندوق مؤشرات معزز بمعدن الذهب في العالم إن حيازاته زادت من حوالى2.10 طن نحو 868.42 طن يوم الخميس و هذه تكون أول زيادة له منذ 22 أكتوبر تشرين الأول.

و بحلول الساعة 07:16 بتوقيت جرينتش قد ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1317.91 دولار للأوقية ، بعدما صعد بنسبة 0.5 بالمئة يوم الأربعاء.

و في المعادن الثمينة الأخرى ارتفعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 21.82 دولار للأوقية.

و زاد البلاتين نحو 0.2 بالمئة بمعدل 1464.50 دولار ، بينما نزل البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 758.97 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً