أنغلو جولد: ترفع نسبة الإنتاج وتخفض التكاليف لإرتفاع الأرباح

AngloGold Ashanti أنغلو جولد: ترفع نسبة الإنتاج وتخفض التكاليف لإرتفاع الأرباح

أنغلو غولد أشانتي هى واحدة من أكبر الشركات المنتجة في العالم لسبائك الذهب قالت ، ان إنتاج الشركة قد ارتفع مرة أخرى حتى وصل إلى ربحية جيدة يوم الاربعاء 6 نوفمبر 2013 ، وذلك بفضل المتابعة الجيدة و خفض تكاليف الإنتاج.

و مقر شركة أنغلو يوجد بجنوب أفريقيا التي تعتبر لديها عمليات تعدين في جميع أنحاء أفريقيا وكذلك في الأمريكتين و أستراليا أيضاً. و وصل ربح المساهمين إلى 1 مليون دولار في هذا الشهر . و في الربع السابق أعلنت الشركة خسائر ما يقرب إلى 2.2 مليار دولار على عمليات تعدين ضخمة مرتبطة بأسعار الذهب وحين هبطت خسرت الشركة لأنها كلفت التعدين أكثر مما ربحت منه . وقد تحقق ذلك الربح من خلال مزيج من زيادة الإنتاج ، و خفض التكاليف و ضعف الراند بجنوب إفريقيا.

و في الربع الأخير ، حصلت على زيادة بالإنتاج بنسبة 12% الى اعلى مليون أوقية ، مع زيادات كبيرة في عمليات تعدين الذهب فى دولتى ناميبيا و غانا . التي ساعدت على خفض أنغلو غولد لتكلفة الإنتاج من 898 دولارا للاوقية (الاونصة) ، في الربع الثاني إلى 809 دولارا للاوقية (الاونصة) في المجموعة الثالثة.

و هذا على الرغم من مواجهة فواتير أجور أعلى في منطقة جنوب أفريقيا ، حيث يتبع أنغلو غولد المنتجين الآخرين في قبول زيادة الأجور في المتوسط نحو 8%. و قلت الشركة فى بيان لها ” كان الأداء التشغيلي للربع الثالث قوي مع كلاً من الانتاج و التكاليف المقبلة في أفضل من الربع السابق و كذلك توجيهات السوق “.

و أضافت الشركة أن خفض التكاليف سوف يستمر ، مع المئات من فرص العمل حيث سيتم تخفيضات في منجم أوبواسي في غانا و تخطط لبيع عملياتها في ناميبيا . و تأمل الشركة في تحقيق 500 مليون دولار على الأقل بحلول نهاية هذا العام.

و لكن الصورة على المدى الطويل لا تزال صعبة ، و بالأخص مع الشركة المنتجة كانت أقل بكثير في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام ، مما كان عليه في نفس الفترة من عام 2012 ، و كذلك الحصول على أقل الأسعار لخدماتها ومنتجاتها.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً