الصين: تشترى 300 طن من الذهب الخام لتنويع أحتياطياتها

Chinese gold bar الصين: تشترى 300 طن من الذهب الخام لتنويع أحتياطياتها

الصين قد اشترت 300 طن متري من الذهب في النصف الأول من هذا العام لتنويع احتياطياتها من النقد الأجنبي ، و وفقا لفيليب Klapwijk أن هذه الكمية من المعادن الثمينة تعتبر من من عمليات الشراء الأكبر في العالم.

و لم تعلن الصين أي تغييرات تذكر باحتياطياتها من الذهب منذ السلطات المسئولة عن ذلك في عام 2009 حيث بلغ مجموع حيازاتها من الذهب حوالى 1,054.1 طن متري.

و قال Klapwijk ، الذي رصد المعادن الثمينة لمدة 25 عاما من مشتريات محتملة من قبل الصين ، ” أن الصين تعتبر ثاني أكبر مستخدم للذهب فى العالم ، و وصل الذهب إلى 12% و هذا فوق أدنى مستوى له في 34 شهرا حتى شهر يونيو السابق ، في حين أن الذهب لا يزال على الطريق الصحيح لتراجعه الأول منذ عام 2000 .حيث أن الحسابات المعدنية له وصلت إلى نسبة 1.3% من احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ، و هذا مقارنة مع 73% من أحتياطيات الولايات المتحدة الأمريكية ، و ذلك وفقا لمجلس الذهب العالمي”.

و الاحتمال هو أن يوجد هناك شكلا من أشكال المشتريات الرسمية التي لم ترد في احتياطيات الذهب النقدي ، وقال Klapwijk ، مشيرا الى السبائك المعلنة لصندوق النقد الدولي . “مما لا شك فيه ، أن الصين وفرت الدعم للأسعار ، الذي كان يمكن أن يكون أضعف من ذلك”.

و أسعار الذهب للتسليم الفوري بلغت 1,319.34 دولار للاوقية (الاونصة) فى تمام الساعة 02:37 بتوقيت سنغافورة.
كما دخلت المعادن الثمينة سوق هابطة في أبريل و انخفضت حوالى 23% في الربع الثاني ، وهو أشد انخفاض منذ عام 1920 على الأقل.

الصين هى الدولة الوحيدة التي عقدت حوالى 3660 تريليون دولار من احتياطيات النقد الأجنبي و هذا اعتبارا من شهر سبتمبر ، كما أن لديها حوالى 1,054.1 طن من حيازات الذهب بالبلاد ، وهى من أكبر خامس دول بعد الولايات المتحدة التى تبلغ أحتياطياتها نحو 8،133.5 طن ، و ألمانيا التى تبلغ أحتياطياتها 3،390.6 طن ، و هذه التقارير تظهر من بيانات المجلس العالمى للذهب.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً