الذهب يقاوم موجه خسائرة

Gold-Prices الذهب يقاوم موجه خسائرة

يقاوم الذهب الان اكبر موجه خسائر فى خلال سته اشهر , وذلك مع استمرار التكهنات بالموعد الذى سيبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تقليص إجراءاته التحفيزية.

ومع ان الخبراء يعتقدون بأن اسعار الذهب تقاوم النزول والهبوط المستمر لكنه قد ينزل عن 1300 دولار للأوقية قبل إعلان بيانات الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

وهبطت اسعار المعدن النفيس 3% بنهايه شهر اكتوبر فى اكبر واطول موجه يتاثر بها الذهب متجها نحو الخسارة منذ منتصف مايو أيار حينما نزل 8% في سبعة أيام.

ومع عدم اليقين بالتوقيت الذي سيبدأ فيه المركزي الأمريكي تقليص برنامجه الشهري لشراء سندات بقيمة 85 مليار دولار عاملا رئيسيا في تحديد أسعار الذهب هذا العام وخسر الذهب 20 % من قيمته هذا العام إذ دفع تحسن الاقتصاد المستثمرين إلى شراء الأسهم وشجع مجلس الاحتياطي على التفكير في تقليص التحفيز.

استقر السعر الفوري للذهب عند 1311.59 دولار للأوقية , وانخفضت أحجام تداول عقود الذهب في بورصة كومس هذا الأسبوع بينما تنتظر الأسواق بيانات الوظائف الأمريكية التي تعلن يوم الجمعة.

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 21.67 دولار للأوقية , وارتفع البلاتين 0.23 % إلى 1451 دولارا والبلاديوم 0.47 % إلى 749.89 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً