إنخفاض أسعار الذهب العالمية يجبر سنتامين لزيادة إنتاج الذهب من مصر

سنتامين إنخفاض أسعار الذهب العالمية يجبر سنتامين لزيادة إنتاج الذهب من مصر

( رويترز) – مصر تركز على عامل زيادة إنتاج منجم الذهب سنتامين لأن قد انخفضت به نسبة الأرباح الأساسية لأكثر من الثلث ، وذلك الانخفاض أتى بسبب الهبوط الحاد في أسعار الذهب ، لكن إدارة المنجم قالت انه كان في وضع جيد لتتجاوز الزيادة المستهدفة كامل الناتج منه لهذا العام.

وبلغت الارباح قبل خصم الفوائد و الضرائب والإهلاك و الإطفاء ( EBITDA ) ، في ما يزيد قليلا على 43 مليون دولار للأشهر الثلاثة حتى شهر سبتمبر ، و هذه النسبة أقل قليلا من ما كان بعض المحللين يتوقعون.

و أيضاً كانت نسبة تراجع الأرباح أقل 36 في المئة فى الفترة نفسها من العام الماضي ، ويرجع ذلك إلى الانخفاض في سعر الذهب حينها ، الذي ضرب وقتها بالقرب من نفس الأنخفاض لمدة ثلاث سنوات في يونيو حزيران.

السعر الذي يباع به الذهب فى منجم سنتامين ، قد انكمش بنسبة أكثر من الخمس مقارنة مع العام السابق.

لكن سنتامين قال أن تقلص التكلفة النقدية للانتاج وصلت إلى 693 دولار للأونصة الواحدة ، و هذا يعتبر أقل من العام الماضي بنسبة 724 $ و تضيق الأفاق على عام 2013 ، حتى تصل إلى 700 دولار للاوقية (الاونصة).

و أكد أيضا أنه من المتوقع أن تتجاوز توجيهات الانتاج لعام 2013 ، حتى تصل إلى 320،000 أوقية من إنتاج المنجم ، و النسبة التي ذكرت فى الشهر الماضي للإنتاج كانت أقل من الأشهر الثلاثة السابقة بسبب الهبوط الأقتصادى الحالى ، ولكن حدث ذلك أيضاً بالعام الماضي.

تعتبر السكري ، من أولى الشركات الحديثة واسعة النطاق التى لديها منجم لتعدين الذهب في مصر ، التى تقع على بعد حوالي 700 كيلومتر ( 435 ميلا) من القاهرة ، و التى سلمت إلى حد كبير من موجة الاضطرابات السياسية التي بدأت في يوليو تموز.

و كان معظم الشركات تأثرت فى مصر لوجود حظر التجول ليلا منذ منتصف شهر أغسطس ، و ذلك عندما فرقت قوات الأمن الاعتصامات من أنصار الرئيس محمد مرسي ، المعزول من قبل الجيش يوم 3 يوليو في ظل أعقاب احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

و قد قتل مئات الاشخاص في اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار مرسي.

وقال رئيس سنتامين ل تطوير الأعمال، و اندي ديفيدسون: “لم يكن هناك أي تأثير على عمليات التعدين الخاصة بالعمل لدينا”.
و أكدت الشركة ، أنها تقوم بتجهيز حكم قضائي ضدها في مصر ، و قد أثر ذلك على الطريق الصحيح التى سلكته لبدء تحضير التكاليف لإنشاء جزء جديد من المنجم.

وقال مينر أيضا ان الامر سيستغرق حوالى 11.9 مليون دولار في ما يتعلق باستثماراتها في نيوتا المعادن ، لتطوير استكشافاتها للمعادن في إثيوبيا. و قد تم بيع بعض أسهم سنتامين ، ولكن لا يزال يحمل حصة 14.4%.

واضاف ديفيدسون “اننا لا نزال ملتزمين بأستكشاف المعادن بإثيوبيا ، و لكن لم نتمكن من العثور على طريقة للمضي قدما مع نيوتا”.

كما يقول سنتامين انها تعتزم مواصلة تنويع خاص بالشركة وذلك من خلال كثرة عمليات الاستحواذ في المنطقة و بالفعل في الشهر الماضي تم الاتفاق على مشروع جديد مشترك مع شركة تعدين المعادن Alecto للبحث عن فرص تعدين أخرى في إثيوبيا.

وكانت أسهم سنتامين وصلت إلى نسبة 1.6% في تمام الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش و يتداول على أقل بقليل من 50 بنسا و حقق ارتفاعاً حتى 1% في قطاع التعدين في المملكة المتحدة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً