لندن: تقدم الذهب اليوم بعد موجة هبوط وصلت إلى ستة أشهر

london stock لندن: تقدم الذهب اليوم بعد موجة هبوط وصلت إلى ستة أشهر

( رويترز- لندن) أسعار الذهب متقدمة اليوم الاربعاء بعد موجة من الهبوط البالغ وصلت إلى حوالى ستة أشهر ، كما تراجع سعر الدولار حالياً ، وتوجد توقعات على استمرار المحادثات من إطالة عمر التحفيز الكمى بقرار من المجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

و يوجد تعليقات من مسئولى السياسة بالبنك الاحتياطي الفيدرالي جون وليامز الذي قال أن: “البنك المركزي ينتظر المؤشرات المؤكدة بتقرير من القطاع الامريكي للحصول على أدلة أقوى من زخم النمو قبل أن يعطى قراره الخاص بالتحفيز الكمى لتقليص شراء سندات الأصول الشهرية للتأكد من الموازنة الحقيقية للخدمات الامريكية الصالحة للدولة.

و قد كان المعروف من بنك الأتحاد الاحتياطي الفيدرالي أن القيمة المستدقة هى 85 مليار دولار لشراء السندات الشهرية و هذا يعتبر عاملا رئيسيا فى أن يقود أسعار الذهب إلى النمو هذا العام.

و لكن فقد معدن الذهب 5% من قيمته حتى الآن ، و ذلك بسبب المخاوف الموجودة لديهم من أن مجلس البنك الاحتياطي الاتحادي أن يبدأ في تقليص التحفيز الكمى.

و تشير البيانات الاقتصادية المتباينة أخيراً ، أنه قد ألقت الشكوك حول القوة الحقيقية للاقتصاد الأمريكي ، حيث ترك الأسواق للمضاربة بالبورصة لخوفهم ما إذا كان البنك الاحتياطي الفيدرالي سيتصرف قبل نهاية العام فى هذا القرار أم لا.

و كان سعر الذهب الفوري وصل إلى نسبة 0.5% بقيمة 1،317.35 دولار للاوقية (الاونصة) ، وهذا قبل تمام الساعة 10:51 بتوقيت جرينتش.

وقد انخفض هذا المعدن 3 في المئة خلال الجلسات السبع الماضية و يرى المحللون أنه لا يزال عرضة للكسر تحت سعر 1300 $ للأوقية إذا تبين بيانات أمريكية جديدة تساعد فى نمو الاقتصاد الأمريكى وهذا عن طريق إتخاذ البنك الأحتياطى قراره الخاص بالتحفيز الكمى.
و ارتفعت أسعار الذهب للعقود الآجلة بشهر ديسمبر إلى قيمة 9،20 $ ، إلى 1،317.30 دولار لل اوقية (الاونصة) .
و كانت أحجام التداول منخفضة جدا خلال الجلسات القليلة الماضية ، ويتوقع أن تظل حذرة قبيل صدور تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة القادم ، والتي يمكن أن تعطي هذه التقارير المزيد من القرائن على حالة الاقتصاد الأمريكي ومستقبل التحفيز الكمى للمجلس الاحتياطي الفيدرالي بالنسبة للمستثمرين.

كما قال MKS SA رئيس قسم التداول أفشين نبوي “إن تقارير الوظائف غير الزراعية ستقدم يوم الجمعة و نحن نعمل على ذلك ، حيث سيتم غدا لدينا تضامن البنك المركزي الأوروبي و بنك إنجلترا بإجتماعات نشطة التفكير بشأن تمام أسعار الفائدة ،
و سيتم عقد هذا الإجتماع لأن الأسواق بدأت بالتردد قليلا فى نشاطاتها القائمة ، و الانتظار البعض لمعرفة نوع الاتجاه و هذا لعدم تأكدهم من قرار البنك وكذلك تقارير الوظائف ، و كما يبدو أن أسعار الذهب وجدت الدعم حيث كان سعر الأوقية بقيمة 1306 $ ، و زادت إلى 1321 $ و هذا جيد لمستوى المقاومة”.

و ارتفع سعر اليورو مقابل الدولار مع انتظار المستثمرين لمعرفة ما هي الخطوات البنك المركزي الأوروبي (ECB ) بما قد يشير إليه في الاجتماع الذى سيعقد لتنشيط السياسة النقدية و ذلك يوم الخميس.

و قالت تي بي كابيتال أنه من المتوقع أن البنك المركزي الأوروبي سيصدر قرارات للحفاظ على أسعار الفائدة دون تغيير ، و لكن قوة الدولار النسبية مقابل العملة الموحدة ، قد تعمل على خمول السبائك نسبياً”.

كما أن ظلت أقساط الذهب في الهند حتى نصف يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي على الطلب صامتة على غير المعتاد و ذلك أيضاً خلال موسم المهرجانات مما أثار الجدل على ذلك.

و ارتفع سعر الفضة بنسبة 1.3% بقيمة 21.92 دولار لل اوقية (الاونصة).

و اكتسبت بقعة البلاتين نسبة 0.6% مما يعادل قيمة 1،456.20 $ للأونصة.

و ارتفع البلاديوم إلى أعلى مستوى له منذ 19 أغسطس بقيمة 759.75 دولار للاوقية (الاونصة).

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً