إنخفاض نسبة صادرات تركيا من الذهب إلى 4.2 مليار دولار لهذا العام

alibabacan إنخفاض نسبة صادرات تركيا من الذهب إلى 4.2 مليار دولار لهذا العام

( رويترز ) – من ضمن التوقعات التى جاء التفكير بها بالنسبة لصادرات تركيا من الذهب ، قد توقع علي باباجان نائب رئيس الوزراء التركي في خطابه أمام اللجنة البرلمانية التى وضعت لمناقشة حركة صادرات تركيا من الذهب وبيعه ايضاً بالأسواق ، أنه قد تراجعت نسبة صادرات الذهب الخام فى الدولة التركية إلى قيمة 4.2 مليار دولار في عام 2013 ، وذلك من قيمة كانت تصل إلى 13.3 مليار في عام 2012.

وكانت مجموعة من المستثمرين بحركة البيع والشراء وايضاً التصدير وبالأخص في تجارة الذهب التركية مع إيران العام الماضي قد زادت من تعزيزات صادراتها من الحلي والسبائك الذهبية الخام.

و لكن من الأحوال القائمة والوضع الراهن مثل تشديد العقوبات الغربية على دولة إيران قد أدى ذلك إلى التراجع والهبوط السارى بحجم التجارة بمعدن الذهب الخام بين الدولتين إيران و تركيا. وذلك قد خلف ورائه هبوط تركيا من القائمة الشاغلة على عنصر من عناصر المعادن الثمينة مثل الذهب.

و أيضاً وفقا للبيانات الواردة في كلمة باباجان يوم الثلاثاء أثناء عقد اللجنة البرلمانية أنه من المتوقع ارتفاع نسبة الواردات من الذهب الخام بتركيا إلى قيمة 13 مليار دولار هذا العام ، من 7.6 مليار دولار فى عام 2012.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً