مؤشرات المتوسطات المتحركة لأسعار الذهب

مؤشرات المتوسطات المتحركة لأسعار الذهب مؤشرات المتوسطات المتحركة لأسعار الذهب

المتوسطات المتحركة هي مؤشرات تساعد في معرفة اسعار الذهب ولها نوعان المتوسط المتحرك البسيط والمتوسط المتحرك الأسي:

1 –المتوسط المتحرك البسيط يعمل لمعرفة الاسعار في فترة زمنية محدودة ويمكن حسابه على اساس اسعار الاغلاق او الافتتاح او الحد الادنى والاعلى في السعر ومن الافضل احتسابه على سعر الاغلاق بسبب اهميتها حيث تؤخذ اسعار الاغلاق لفترة معينة مثلا50 يوما وتقسم على 50 وكل ما علينا هو اختيار الفترة الزمنية للمتوسط المتحرك في برنامج الرسوم البيانية لدينا ومن بعدها ادراج المتوسط على الرسم البياني تلقائيا.

2- النوع الثاني هو المتوسط المتحرك الاسي ويستخدمه المحللون احيانا لانه يعطي اهمية اكبر للاسعار الحديثة بمجموعة معادلات للتغلب على التـأخير في حركة المتوسط والفرق بينه وبين المتوسط البسيط هو انه الاقرب للاسعار الحقيقية وهناك محللون ايضا يفضلون البسيط لانه اكثر مصداقية من الاسي ولكن عيةب المتوسط البسيط بـأنه ابطأ حركة في كشف الاسعار من المتوسط الاسي وهذه المشكلة تؤدي الى نتائج غير حميدة.

كيفية استخدام المتوسطات المتحركة
كسر السعر للمتوسط وهو اشارة للبيع او الشراء فعندما يكسر للاعلى تكون اشارة شراء وعندما يكسر للأسفل تكون اشارة بيع وعندما يتقاطع متوسط قصير المدى مع متوسط طويل المدى للاعلى فتكون اشارة شراء وعندما يتقاطع متوسط قصير المدى مع متوسط طويل المدلى للاسفل تكون اشارة بيع.

ايضا يستخدم ثلاث متوسطات متحركة لتوليد اشارات البيع أو الشراء فعند تقاطع(5) مع(10) للاعلى ثم تقاطع (10) مع(20) للأعلى بحيث تكون اعلاهم (5) يليه(10) وبليه(20) فهي اشارة شراء.

وعند تقاطع (5) مع (10) للاسفل ثم تقاطع (10) مع (20) للاسفل بحيث يكون اعلاهم هو (20) يليه(10) ومن ثم (5) فهي اشارة بيع.

يتميز هذا النوع من المؤشرات بسهولة حساب بياناته ومن الممكن ان يستخدم في كل شيئ بداية من الاتجاهات للاسعار الشهرية وحتى المدى البعيد جدا.

فهي تسعف جو السوق من عمليات التأرجح وقوة الصعود قصيرة الأجل واصبح هذا المؤشر الاكثر شيوعا لأهميته ودقته.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً